12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فرض غرامة 4 آلاف جنيه على الطلاب غير الملتزمين بالكمامات.. التعليم يرد

2020/11/11 07:19 AM | المشاهدات: 403


فرض غرامة 4 آلاف جنيه على الطلاب غير الملتزمين بالكمامات.. التعليم يرد
محمد خالد الطوخى

نفت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء صحة الأخبار المتداولة بشأن قرار تغريم الطالب الذي لا يرتدي الكمامة في المدرسة بدفع 4 آلاف جنيه.

 

حيث قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ولم يصدر به أي بيان رسمي حتى الآن.

وكانت قد تلقت المدارس والإدارات التعليمية تعليمات عاجلة بضرورة مراجعة أعمدة الإنارة و التأكد من صلاحيتها وعدم تآكلها في كل المدارس وكذلك الوصلات الكهربائية ومفاتيح الكهرباء .

 

كما شملت التعليمات الصادرة بتعميمات وكتب دورية من وزارة التربية والتعليم ، عدم دخول أولياء الأمور للمدارس أثناء اليوم الدراسي، وتحديد يوم ساعة أسبوعيا لمقابلة أولياء الأمور.

 

إقرأ أيضاً :جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تنظم حفل استقبال الطلاب للعام الدراسي 2020/2021

 

كما تم التشديد على الإبلاغ الفوري عن أي حالة كورونا أو اشتباه ، مع التأكيد على أنه في حالة ثبوت وجود أي حالة ولم يتم الابلاغ عنها سيتم إحالة مدير المدرسة إلى التحقيق العاجل واللجنة المشكلة بالمدرسة ، وتم التشديد ايضا علي على مراجعة الحدائق المدرسية والتواصل مع توجيه التربية الزراعية لإزالة أي معوقات والمدير مسئول مسئولية كاملة مع معلم التربية الزراعية عن ذلك.

 

إقرأ أيضاً : بعد تزايد إصابات كورونا.. تعرف على الإجراءات التي اتخدتها الجامعات الحكومية

 

وأخيرا تم التأكيد على ضرورة الإلتزام التام بالكمامات لجميع العاملين بالمدارس ، حيث يحظر دخول أي معلم أو قيادة بدون كمامة في جميع المراحل الدراسية، وكذلك أولياء الأمور الذين يدخلون المدرسة أو أي زائر أو متابع دون ارتداء الكمامة.

 

إقرأ أيضاً :عاجل.. تعطيل الدراسة بجامعة الإسكندرية غدًا