12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مبادرة تطبيق تخفيضات تذاكر المترو والسكة الحديد

2020/10/14 08:01 PM | المشاهدات: 284


مبادرة تطبيق تخفيضات تذاكر المترو والسكة الحديد
شيماء عبد المنصف

 أصدرت وزارة النقل بيان بشأن قرار تخفيضات التذاكر بمرفقى مترو الأنفاق والسكة الحديد لمن فوق سن 60 و70 عاماً. 

 

إقرأ أيضا/افتتاح مؤتمر اتفاقية مكافحة الجريمة المنظمة

 

أوضحت وزارة النقل صدور تعليمات شفوية بتطبيق الفورى من الآن لتخفيضات كبار السن بالمترو والسكة الحديد بدلاً من التطبيق الرسمي من غد الخميس بعد تصديق مجلس الوزراء على القرار حسبما كان مخطط.

 

إقرأ أيضا /تجديد حبس أحمد الجنزورى والمتهمين معه فى قضية الفيرمونت

 

 يتطلب تنفيذ هذه القرارات اتخاذ عدد من الاجراءات والآليات ومنها:

 

•القرار له توقيت محدد للتطبيق اعتباراً من الخميس الموافق 15/10/2020  

 

• الإجراءات والتدابير الخاصة بتنفيذ القرار تتمثل فى طبع التذاكر والاشتراكات الخاصة بكبار السن بهذه التخفيضات و ضرورة الحصول على موافقة مجلس الوزراء التي تنعقد جلسته بعد ظهر اليوم الاربعاء الموافق 14/10/2020 .

 

• وزارة النقل فى سبيل الإسراع بتطبيق هذه التخفيضات بعد اتفاق وزيراً النقل والتضامن الاجتماعي عليها قامت بعدد من الخطوات المتوازية بما يكفل التطبيق الفوري لها حيث تم اتخاذ الخطوات التالية :-

 

1/ صدر أمس الثلاثاء الموافق 13/10/2020 توجيه من وزير النقل بخطاب رسمي للسكة الحديد والمترو باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتطبيق هذه التخفيضات من طباعة التذاكر والاشتراكات المخصصة لها .

 

إقرأ أيضا /مدبولي يشهد اتفاقية تسوية بين الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المصرية للاتصالات

 

2/تم التواصل مع السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء الموافق 13/10/2020 وعرض الامر عليه هاتفياً والحصول على التصديق الخاص بهذه التخفيضات لحين صدور القرار الرسمي من مجلس الوزراء الذي سيعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 14/10/2020 وعليه تم صدور قرار لجميع منافذ البيع بالسكة الحديد والمترو بالتنفيذ الفوري لهذه التخفيضات وتطبيقها بدءا من اليوم الاربعاء الموافق.