12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استيراتيجية جديدة للعلاقات الاقتصادية بعد كورونا

2020/10/08 12:18 PM | المشاهدات: 1231


استيراتيجية جديدة للعلاقات الاقتصادية بعد كورونا
منار علي حبيشي

قال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني "" إن المجلس يضع التصدير في مقدمة أولوياته في الوقت الراهن لأزمة كورونا في دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

أقرأ أيضا/انخفاض الديون الخارجية لمصر منذ أكثر من أربع سنوات

 

أضاف السكري خلال اجتماع للجانب المصري بجمعية رجال الأعمال المصريين أن أزمة كورونا أثرت بشدة على تنفيذ أجندة واستراتيجية عمل المجلس خاصة فيما يتعلق بزيادة التجارة البينية وتبادل المعلومات والزيارات لبحث فرص الاستثمار والتجارة في العديد من القطاعات الاقتصادية منها السياحة والسفر والخدمات والاستثمار العقاري وغيرها.

 

أقرأ أيضا/محمد العريان: تحقيق النمو الشامل الحل الأمثل لمواجهة تداعيات كورونا

 

وأكد رئيس الجانب المصري أنه طبقاً لرئيس الجالية المصرية في رومانيا عبد الله مباشر فمن المقرر ان تستأنف حركة الطيران في رومانيا في 15 نوفمبر المقبل مايتيح عوده حركة التجارة لطبيعتها مجدداً.

وأكد السكري على مضاعفة حجم التصدير في رومانيا والذي يتماشى مع استراتيجية الدولة القومية للنهوض بالصادرات محذراً من انخفاض عدد الرحلات قد يتسبب في توقف رحلات الطيران بين القاهره و بخاريست.

 

أقرأ أيضا: تعافي الاقتصاد المصري مبكراً من تداعيات كورونا.

 

اقترح المهندس حسن الشافعي مستشار المجلس وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين بعمل المجلس مبادره لتأسيس شركه للتصدير الى اسواق رومانيا وبلغاريا تتكون من 20 مؤسس في قطاعات متنوعة ومختلفة.

 

أقرأ أيضا: المخطط العام واستعمالات الأراضي المقترحة برشيد الجديدة

 

وأوضح الشافعي أن الشركة هدفها زيادة حجم الصادرات المصرية إلى أسواق شرق أوروبا بشكل عام و معرض دائم للمنتجات المصرية في رومانيا وذلك ضمن خطة الدوله بشأن تصدير 100 مليار دولار خلال 5 سنوات.

 

أقرأ أيضا: التنمية الصناعية والمجمعات الصناعية الجديدة

 

وأكدت الدكتوره أمنية فهمي نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تحظى بفرص كبيرة في زيادة التجارة البينية خاصة المنتجات اليدوية والمفروشات ومستحضرات التجميل.