12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تأخير مشروع قانون الإغاثة بشأن فيروس كورونا في أمريكا.

2020/12/23 09:05 PM | المشاهدات: 573


تأخير مشروع قانون الإغاثة بشأن فيروس كورونا في أمريكا.
خلود طارق

وفقًا لرويترز هدد الرئيس دونالد ترامب في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، باستخدام حق النقض (الفيتو)، ضد مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا، الذي وافق عليه الكونجرس هذا الأسبوع بمبلغ 892 مليار دولار، إلى تأخير تقديم المساعدة لملايين الأسر.

قال مارك هامريك، من بانكرات يوم الأربعاء، إن رفض ترامب الواضح للتوقيع على القانون فورًا "أدى إلى عدم اليقين أو ما هو أسوأ في الجهود المبذولة لحماية ملايين الأمريكيين من السقوط في الهاوية المالية".

على صعيد أخر، قال ترامب إن مشروع القانون، الذي أقره الكونجرس ليلة الإثنين، لم يقدم دعماً كافياً للشركات الصغيرة، وطلب من الكونغرس زيادة شيكات التحفيز للأفراد إلى 2000 دولار، بدلاً من 600 دولار "منخفضة للغاية" في الفاتورة.

 

إقرأ أيضًا:مبادرة خلينا سند لبعض

 

يتفق العديد من الاقتصاديين على أن مساعدة القانون منخفضة للغاية، لكنهم يقولون إن الدعم الفوري للاقتصاد لا يزال موضع ترحيب وضروري، حيث أن 14 مليون شخص قد يخسرون مصدر دخلهم في اليوم التالي لإحتفالات بداية العام، يتلقى حوالي 14.1 مليون شخص إعانات بطالة من خلال برامج مكافحة الأوبئة التي من المقرر أن تنتهي في 26 ديسمبر، وفقًا لبيانات وزارة العمل.

 

إقرأ أيضًا:متحرش البحيرة فى قبضة الأمن بعد فضحه على فيس بوك

 

يمتد مشروع القانون إلى برنامجين يدعمان العاملين لحسابهم الخاص والعاطلين لفترات طويلة حتى منتصف مارس، ويضيف أيضًا 300 دولارًا إضافيًا في الأسبوع لمساعدة 20.3 مليون شخص يتلقون إعانات البطالة.

 

إن ترك الفاتورة بسقوطها قد يرقى إلى قطع مفاجئ في دخل الأسر التي شهدت بالفعل تقلص إعانات البطالة بشكل كبير خلال فصل الصيف ، عندما انتهت صلاحية ملحق أسبوعي بقيمة 600 دولار.

تبنى الديمقراطيون اقتراح ترامب بشيك بقيمة 2000 دولار يوم الإثنين ، لكن من غير المرجح أن ينضم إليهم الجمهوريون. في غضون ذلك ، تم تعليق الشيكات البالغة 600 دولار التي كان من المفترض أن ترسلها وزارة الخزانة بالبريد الأسبوع المقبل.

 

إقرأ أيضًا:وزارة الهجرة تخاطب العالقين فى الخارج