12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسطورة جريفين

2020/10/06 05:58 AM | المشاهدات: 735


أسطورة  جريفين
سلمى نبيل

ذلك المخلوق ما هو إلا حيوان خرافي عبارة عن جسم اسد و رأس و أجنحة نسر و أحيانا رأس أفعى، وجد ضمن الأساطير اليونانية الشرقية حيث أنها كانت عباره عن كلاب تجر عربة زيوس و يطلق عليها كلاب زيوس '''أو كلاب ''ابوللو'' ''' و كانت مهمتها حراسة ذهب الشمال. 
                  ............................
وتقول الأسطورة أيضاً إن " الجريفينات " كانت تقطن المناطق الجبلية في الجزء الجنوبي من روسيا حيث وجدت مناجم الذهب وراحت تحرسها من غير انقطاع وهي لا تبح ابداً.
               ............................... 
تلك المخلوق كانت تعمل كحامي من الشر و الحسد و غيرها من شرور العالم و ذلك في عهد الإمبراطورية الفارسية حيث انها كانت الأكثر شيوعا و انتشارا في الأساطير اليونانية القديمة 
هناك أدلة على وجود تلك المخلوقات حيث يرجع تاريخها إلى الألفية الرابعه قبل الميلاد حيث تم اكتشاف من قبل علماء الآثار في جزيرة كريت في اليونان صورا  لتلك الكائنات   و ذلك من خلال اللوحات الجدارية في '''غرفه العرش''' من العصر البرونزي في قصر كنوسوس حيث يعود تاريخها إلى القرن ال ١٥ قبل الميلاد.
          ...................................
لقد كتب المؤرخ اليوناني القديم عن تلك المخلوقات و يعتبر أفضل مثال تم وصفه عن نظرة القدماء لهذا المخلوق حيث يقول..
'''معظم الذهب يأتي من شمال أوروبا و لكني لا أعلم كيف ينتجونه هناك يقال بأن هناك رجل بعين واحدة يدعى ''''أريماسبيانز'''' يقوم بسرقة ذلك الذهب من مخلوقات الجريفين و لكنني لا أومن بذلك'''
           ..................................