12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم يقدر مبلغ مليار ونص جنيه قيمة الإعفاءات من المصاريف الدراسية

2020/10/05 08:18 PM | المشاهدات: 622


وزير التعليم يقدر مبلغ مليار ونص جنيه قيمة الإعفاءات من المصاريف الدراسية
هدير أحمد ابو حسن

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم ضم أبناء الأسر الأولى بالرعاية إلى قائمة الفئات المعفاة والإعفاء من المصروفات الدراسية، مشيراً إلى أن 1.2 مليار جنيه تكلفه مجانيه من الإعفاءات من المصروفات الدراسية.

 

أقرأ المزيد:فتح تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

 

وأكمل شوقى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر فضائيةON ، أن الوزارة ستكون جاهزة بكل الإمكانيات للعام الدراسى المقبل 17 أكتوبر.

 

أقرأ المزيد:"شوقي" يعلن القرار الوزاري بشأن مجموعات التقوية يوم الثلاثاء المقبل

 

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الطلبة المقبولين بالصف الأول الثانوى العام بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بعد غدٍ، حيث أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه ينتظر إرسال النتيجة إلى قطاع التعليم من مركز الامتحانات لإعلانها، موضحا أن تصحيح نتيجة امتحان الطلاب يتم من خلال المركز القومى للامتحانات.

 

أقرأ المزيد:الثانوية الجديدة بلا تظلمات أو تسريب

 

وأوضح نائب الوزير أنه سيجرى بحث أعداد الطلبة المقبولين فى الصف الأول الثانوى فى اجتماع اللجنة التنفيذية التى تعقد خلال الفترة المقبلة.

 

وشددت الوزارة، على أنه يجرى قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.