12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جامعة المنصورة تلتقي مع اعضاء هيئة التدريس لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد

2020/10/04 06:10 PM | المشاهدات: 844


جامعة المنصورة تلتقي مع اعضاء هيئة التدريس لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد
آية شاهين

قامت إدارات كليات (الهندسة- الطب البيطري- الحاسبات والمعلومات- العلوم- الزراعة) بجامعة المنصورة بعقد عدة لقاءات مع رؤساء الأقسام، مديري البرامج وأعضاء هيئة التدريس، وذلك لاستعراض خطة قطاع قطاع التعليم والطلاب للعام الدراسي الجديد 2020/2021.

 

اقرأ أيضًا/جامعة حلوان: لا توجد أي زيادة فى مصروفات المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد، وسيتم تطبيق نفس مصروفات العام الماضي

 

حيث سيتم تطبيق خطة التعليم الهجين وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، عن طريق دمج نظامي التعليم وجه لوجه والتعليم عن بعد "أونلاين"، كما سيتم تقسيم دفعات الطلبة إلى مجموعات صغيرة وتناوب الحضور للجامعة لاكتساب المهارات المطلوبة؛ حتى يحصل الطالب على الجانب المعرفي وبعض المهارات.

 

اقرأ أيضًا/دليل الإجراءات الوقائية والاحترازية استعدادا للعام الدراسي الجديد

 

كما تناولت اللقاءات آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد بما يتضمنه من عقد عدة لقاءات (live on line) مع الطلاب الجدد وذلك لتعريفهم بالجامعة ومنشآتها ومراكزها المختلفة بالإضافة إلى الخدمات التى تقدمها، وتوضيح طبيعة الدراسة بكلياتهم.

 

وسيتم تخصيص أماكن مختلفة بداخل الحرم الجامعي لتعريف الطلاب الجدد بمختلف الأنشطة (الطلابية، الرياضية، الفنية، العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الجوالة والخدمات العامة)، بالإضافة إلى الأنشطة المبتكرة هذا العام.

 

اقرأ أيضًا/في 25 نقطة.. أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن شكل العام الدراسي الجديد 2021