12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الدولة الألمانية أكثر الدول انفتاحاً على العالم

2020/10/03 09:16 PM | المشاهدات: 650


الدولة الألمانية أكثر الدول انفتاحاً على العالم
فاطمه الداخلى

تعرف ألمانيا بأنها الدولة الديمقراطية المنفتحة على العالم وتعد الدول الأوروبية الاكثر سكاناً حيث بلغ عدد ساكنها أكثر من 82 مليون نسمة كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذاً وتبلغ مساحتها 357.021 كيلو متر مربع. 

 

اقرأ أيضاً /شركة منصور للسيارات تطرح سيارة شيفروليه الجديدة

تقع الدولة الألمانية في غرب وسط أوروبا وتجمع بين عراقة التاريخ وحيوية الحاضر وتتكون من 16 ولاية وتتميز بمناخ موسمي معتدل ومن جهة أخرى يستخدم الشعب الألماني عملة اليورو وهي تساوي 18.45 جنيه مصري. 

 

اقرأ أيضاً/100 مليون يورو من بنك الاستيراد المجري لدعم إنشاء مشروعات مشتركة بين البلدين

وكذلك تعد الكثير من المناطق الأثرية والسياحية حيث قام 23 مليون سائح بزيارتها خلال العام الماضي ومن أبرز أماكنها برلين عاصمة ألمانيا وهي أكبر مدن ألمانيا وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن وتحتل مساحة كبيرة وتحظى بموقع استراتيجي مميز وتملك تضاريس طبيعية. 

 

اقرأ أيضاً /انطلاق فعاليات احتفالية نصر أكتوبر بغناء الفنان أحمد جمال.

ومن أهم معالم برلين بوابة براند نبورغ وسور برلين وكذلك مدينة ميونيخ ويوجد فيها ميدان بلاتر وقصر نويشفانشتاين والحديقة الإنجليزية وأيضاً السياحة في فرانكفورت تقع تلك المدينة الجميلة في وسط غرب ألمانيا على نهر الراين وتعتبر هذه المدينة هي العاصمة الأقتصادية لألمانيا لأنها تستضيف الكثير من الشركات والبنوك والبورصات وتنتشر بها ناطحات السحاب والمباني المرتفعة والشوارع التجارية.