12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الصناعة والاستثمار الطريق الوحيد للتنمية

2020/10/01 05:32 PM | المشاهدات: 576


الصناعة والاستثمار الطريق الوحيد للتنمية
منة الله محمد السيد

أضاف "عامر"، فى بيان اليوم، بقيمة الدور الرئيسي والمحوري التي تقوم به للقيادة المصرية بشأن تشجيع ومساندة الصناعة فى مختلف القطاعات، وذلك خلال الفترة الأخيرة، مما أدى إلى التمكن من تطوير الكثير من الصناعات، أظهر نمو ملموس فى الاقتصاد المصري.

 

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن للجهود العظيمة الذى بذلتها القيادة المصرية أثرت بشكل واضح وملموس على الكثير من القطاعات بالإضافة إلى التسهيلات التي تقوم بها تشجيعاً للصناعة المحلية وجلب الاستثمار الأجنبي، الأمر الذى يعود بالنفع على تشجيع الإنتاج المحلي وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية، ما ينعكس ايجابياً على زيادة معدلات الصادرات ودعم الاقتصاد.

 

أقرأ أيضاً/ ارتفاع أسعار الدولار

أكد فرج عامر أن الصناعة والاستثمار هو الطريق الوحيد للتنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أن الصناعة تساهم فى الوقت الحالى بـ 17% من الناتج المحلي، ونحو 65% من الصادرات المحلية، و15% من التوظيف.

 

وشدد "عامر" على ضرورة نقل الإيجابيات التى حدثت خلال الفترة الأخيرة على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى الاستقرار الذى يشهده الشارع المصرى، وحزمة الإصلاحات الاقتصادية القوية التى جاءت بمردود حسنٍ على المناخ التجاري والصناعي والاستثماري ودعمت الاقتصاد المصري بشكل واضح.

 

أقرأ أيضاً/ قطاع الطيران.. توقعات بتهديد 46 مليون وظيفة حول العالم

وقف مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، دقيقة حدادًا مع قراءة الفاتحة، على وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، والذى وافته المنية منذ يومين.

 

أقرأ أيضاً/ البنك المركزي.. ارتفاع في المعروض النقدي

طالبت لجنة الصناعة بمجلس النواب من الحكومة اتخاذ قرارات سريعة وعاجلة لخفض أسعار الغاز والكهرباء لمختلف أنواع الصناعات.