12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الذكرى السنوية لصعود وليد سليمان بالأهلى الكونفدرالية.

2020/09/21 12:54 AM | المشاهدات: 421


الذكرى السنوية لصعود وليد سليمان بالأهلى الكونفدرالية.
ايمان مغيره

استطاع الأهلى في مثل هذا اليوم 20 سبتمبر 2014 بالفوز على القطن الكاميروني بملعبه في جارو بهدف دون رد سجله وليد سليمان وذلك في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية ليضع الأهلي أول خطواته في نهائي البطولة لأول مرة في التاريخ والتى توج بها المارد الأحمر في النهائي وذلك بهدف عماد متعب الشهير في سيوى سبورت الايفواري بالوقت القاتل.

اقرأ أيضاً/الأهلي يتعثر للمرة الثانية على التوالي".. مصر للمقاصة يخطف التعادل من بطل الدوري

يعتبر وليد سليمان واحد من أهم اللاعبين الأساسيين الذي يتم الاعتماد عليهم من قبل أى مدرب تولى القيادة الفنية للنادي الأهلي وذلك خصوصا أنه من اللاعبين الذين يصنعون الفارق و لديهم مهارات كبيرة بجانب الروح العالية.

حيث حقق وليد سليمان مع الأهلى خلال مسيرته 12 بطولة منها 5 القاب دورى و1 كأس مصر و3 كأس السوبر وذلك بالإضافة إلى بطولتي دوري أبطال وواحدة الكونفدرالية وبالرغم من أن الإصابة تخطف الحاوي أوقات كثيرة إلا أن يعود متألقاً. 

اقرأ أيضاً/الأهلي يكسو الدوري باللون الأحمر".. المارد الأحمر بطلاً للدوري رقم42

وعلى مدار التاريخ نجح الأهلي في تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية وأيضاً العالمية وذلك بعدد كبير من البطولات التي نصب الأحمر ملكا على منافسيه، حيث بلغ عدد بطولات الأهلي 137 بطولة خلال 113 سنة وهو عمر القلعة الحمراء التي تأسست عام 1907.

وتوج الأهلي ب42 بطولة دوري عام، و 36 لقب ببطولة كأس مصر، و10 ألقاب سوبر محلي،و7 ألقاب بطولة السلطان حسين، وأيضاً 16 لقب دوري منطقة القاهرة، وأخيراً لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة ولقب واحد من كأس الإتحاد المصري.


اقرأ أيضاً/عودة الي الديار".. رسميا توتنهام يعلن تعاقدة مع جاريث بيل.


جمع النادي الأهلي بين بطولتى الدورى والكأس 14 مرة حيث كان أولها في موسم "1948-1949" وكان أول موسم تقام فيه مسابقة الدوري والذي توج بها المارد الأحمر كما نجح أيضاً في الفوز بلقب كأس مصر على حساب الزمالك "فاروق انذاك" في الوقت الإضافي "3-1"، كما كان التتويج الأخير بالدوري والكأس معا في موسم "2016 -2017" حيث نجح الأهلي في الجمع للمرة رقم 14 بين مسابقة الدوري والكأس بعد فوزه على المصري "2-1" في الوقت الإضافي بنهائي كأس مصر.