12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسعار اللحوم اليوم بالأسواق.

2021/02/14 07:29 AM | المشاهدات: 834


أسعار اللحوم اليوم بالأسواق.
منار علي حبيشي

شهدت أسعار اللحوم حالة من الثبات داخل الأسواق المحلية اليوم الأحد 14 فبراير.

وتراوح سعر الكيلو البتلو ما بين ٩٠ إلى ١٨٠ جنيهاً و محافظة الإسكندرية سجل الأعلى سعرًا، وبلغ سعر كيلو لحم الضأن ما بين ١٠٠إلى ١٨٠ جنيهاً لتصبح محافظة الاسكندرية الأعلى سعرًا وتراوح سعر كيلو الكندوز، ما بين١٠٠إلى ١٦٠ جنيهاً، لتسجل محافظة الاسكندرية  الأعلى سعرًا.

اقرأ أيضاً/أسعار الذهب في مصر اليوم

وتراوح سعر لحوم البتلو بالعظم في محافظة الغربية ما بين ٨٠ إلى ١٥٠ جنيهاً، وكيلو لحم الضأن بالعظم ما بين١٠٠إلى ١٧٠ جنيهاً، لتكون محافظة قنا هي الأعلى سعرًا.

يذكر أن اللحوم الحمراء هي مصدر قوي للحديد وتحتوي على بروتينات و كميات من الكرياتين وتحتوي أيضا على معادن مثل الزنك والفوسفور وتحتوي على فيتامينات منها فيتامين ب1 وفيتامين ب2، واللحوم الحمراء هي أغنى مصدر لحامض الألفا ليبويك وهو عبارة عن مضاد قوي للأكسدة.

اقرأ أيضاً/أسعار الحديد والصلب اليوم السبت الموافق 13 فبراير.

وسعر اللحم الجملي وصل إلى ٩٠-١٠٠ جنيهاً للكيلو.

واللحم المفروم العادي ١١٠-١٢٥ جنيهاً للكيلو.

والكبدة البلدي بين ١١٠-١٤٠ جنيهاً للكيلو.

وسعر الكندوز بين ١١٠-١٣٠ جنيهاً للكيلو.

والبفتيك والاستيك كندوز ١٢٠-١٤٠ جنيها فى الكيلو.

 ويساعد البروتين الموجود في اللحوم في بناء وإصلاح أنسجة الجسم وتحسين نشاط العضلات، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يتناولون البروتين بشكل كبير.
 ‏اقرأ أيضاً/أسعار اللحوم اليوم بالأسواق.
وتحتوي أشكال اللحوم المختلفة على نسبة عالية من محتوى الزنك، ما يساعد على تعزيز المناعة، ونظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الزنك مسئول عن إنشاء أجسام مضادة لمحاربة الجذور الحرة التي تعرضنا لخطر الأمراض المزمنة.