12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الإسكان عن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة يفخر بها المصريين

2020/09/20 03:30 PM | المشاهدات: 1063


الإسكان عن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة يفخر بها  المصريين
منة الله محمد السيد

أكد  عمرو خطاب المتحدث الرسمى بأسم وزارة الأسكان : أن العاصمة الإدارية الجديدة سوف تكون أيقونة مصر في الفترة القادمة، نظرا لحجم المشروعات التي تتم بها، مشيرا إلي أنه وزارة الإسكان تعمل علي حوالي 40 ألف فدان، تعتبر من خطوات المرحله الاولى للعاصمه

أحدث أسعار سيارات أودي لهذا الشهر
وأوضح خطاب، أن أول مشروع تم بناؤه كان الحدائق الخضراء لكي توفر الخدمات  للموظفين الجدد في العاصمة، مشيرا إلي أن هذا المشروع يضم مساحات مختلفه وكذلك  الأسعار، لكى يتناسب مع  مختلف الطبقات وفئات المجتمع.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان إلى أن أول طرح في الحي السكني كان سعر المتر فيه أقل من السوق المنافس بنسبة 70%، مستكملاً أن الإقبال الكبير من الجمهور على الوحدات سواء قطاع حكومي أو خاص، وذلك يدل  علي أن العاصمة ليست لطبقة واحده فقط بل إنها لمختلف الطبقات


وأضاف، أنه تم اكتمال أكثر من حي بالعاصمة، تتنوع فيه المساحات من 100 إلى 600 متر، بالإضافة إلي وحدات صغيرة وفيلات في حي سكني واحد. 

أقرأ أيضاً/فعاليات التدريب المهني في الاسكندرية

البرج الأيقونى أبرز معالم العاصمه الأداريه الجديده 

حين نتحدث عن العاصمة الإدارية الجديدة فإننا نعي حقًّا ما يمثله هذا المشروع من مستقبل الحياة الحضارية الذكية والمتطوره  ليس فقط في مصر، ولكن في العالم أجمع. وحين نذكر مشروع البرج الأيقوني، فإننا نتحدث عن البرج الأطول في أفريقيا حيث يبلغ طوله  345 مترًا، ويمثل ثاني أطول برج في الشرق الأوسط بعد برج الخليفة في دبي.

ولهذا سيكون واحد من أضخم المشاريع العمرانية في العصر الحديث، فهو منارة القارة السمراء.

 اقرأ أيضاً/اعتراض الشعب التايلاندي علي الحكومة والملكيه

البرج الايقونى سيكون حقاً ايقونه فى مصر وافريقيا 


البرج الأيقوني هو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها في منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية، تضم مشاريع سكنية وفندقية وكذلك خاصة بكبار الشركات

سيتكون البرج الأيقوني من العديد من الطابقات تبلغ  78 طابقًا، تم التخطيط له ليكون على شكل مسلة فرعونية والشكل الخارجي سيكون زجاجيًّا، ومن المتوقع أن يُزال الستار عن البرج الأيقوني ليظهر في شكله النهائي في 13 يناير 2022م.

اقرأ ايضاً:محمد رمضان تأجيل مسلسل الأميراطور لهذا السبب

سيضم البرج الأيقوني مجمعًا متكاملًا من كافة الخدمات، ويُقام على مساحة تقارب الـ 240 ألف متر، وتتخطى المساحة الإجمالية للبرج حوالي 7,1 مليون متر، فهو سيمثل نقطة جذب سياحي واستثماري لوسط العاصمة الإدارية.