12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أهلا مدارس بداية من ٢٠ سبتمبر

2020/09/16 04:10 PM | المشاهدات: 714


أهلا مدارس بداية من ٢٠ سبتمبر
ايه خليفه

تنظم الغرفة التجارية في القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، عن طريق شعبة الأدوات الكتابية، العديد من المعارض في مناطق مختلفة من المحافظة لمستلزمات الدراسة، وبأسعار خاصة تختلف عن مثيلاتها في السوق الخارجي، بنسبة تتراوح ما بين ٢٠٪ إلى ٣٠٪، وتساهم في دعم المواطنين، مع بداية العام الدراسي الجديد، في ظل زيادة الأسعار في الفترة الأخيرة التى أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين.

 

اقرأ أيضا/ أبل تعلن عن أحدث ساعتين ذكيتين لها وتأجيلiPhone 12

 

وصرح المهندس "سامح زكي"، نائب رئيس غرفة القاهرة، أنه يتم التنسيق حالياً مع محافظ القاهرة، لتوفير أماكن لبيع مستلزمات المدارس، بأسعار خاصة، لمساعدة المستهلكين، وأشار أن المعرض سيقام من يوم ٢٠ سبتمبر إلى ٢٧ سبتمبر، وذلك علي مساحة تقدر ب ١٢ ألف متر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

 

اقرأ أيضا/تراجع في أسعار الوجبات يؤدي إلى ارتفاع في معدل التضخم

 

وتعتبر تلك المعارض مساهمة من قبل تجار القاهرة، لمساعدة مستهلكي السلع، بما يحقق الفائدة من السعر المنخفض، بالإضافة إلى تحريك المبيعات بالسوق، في ظل شكاوى العديد من التجار نتيجة تراجع المبيعات في الفترة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا/انتشار المقاهي المخالفة في أحياء الإسكندرية

 

وتابع "زكي"، أن تلك المعارض تشمل كل الأدوات المدرسية، التي يحتاجها جميع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، مشيراً أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب مجلس إدارة الغرفة، ورؤساء الشعب المتخصصة على تنظيم تلك المعارض، لتقديم الفائدة للمواطنين الذين هم أصل العملية التجارية.

 

وصرح "أحمد أبو جبل"، رئيس شعبة الأدوات الكتابية، بغرفة القاهرة، أن الشعبة من خلال الغرفة، تهدف إلى تنظيم تلك المعارض، مع عودة العام الدراسي الجديد، وذلك بهدف تنشيط المبيعات الراكدة.

وأشار "أبو جبل"، إلى انخفاض الأسعار بنسبة 20% هذا العام فى قطاعه حتى الآن، بل بعضها يتجه إلى مزيد من الانخفاض مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة لتراجع الدولار والاسعار العالمية.