12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شوقي يؤكد علي توزيع الحضور للصفوف الدراسية علي أيام الاسبوع بما يتناسب مع كثافة الطلاب.

2020/09/10 02:12 PM | المشاهدات: 724


شوقي يؤكد علي توزيع الحضور للصفوف الدراسية علي أيام الاسبوع بما يتناسب مع كثافة الطلاب.
ليلى هاني رفعت

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور "طارق شوقي"، بأن وزارة التربية والتعليم نجحت في إجراء امتحانات الثانوية العامة في ظل وجود ڤيروس "كورونا" لأكثر من 652 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى نجاحها أيضاً في إجراء امتحانات الدبلومات الفنية لأكثر من 776 ألف طالب وطالبة، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تضافرت أجهزة الدولة والوزارة لتوفيرها وتأمينها، لتحقيق ما عجزت عنه معظم دول العالم من إجراء امتحانات لهذا العدد الهائل من الطلاب.

 

كما تم توفير كافة اشتراطات الحماية والوقاية الصحية للطلاب والمراقبين والمصححين، وإتمام كافة امتحانات الشهادات العامة على النحو الأمثل والأفضل.

 

اقرأ أيضاً/داليا سمهوري: إعادة فتح المدارس لايعنى عودة الطلاب إلى المدرسة بسبب ارتفاع ڤيروس كورونا.

 

وأوضح قائلاً بأن الوزارة قامت بالتأكيد على مديري المديريات التعليمية بالمحافظات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الواجبة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين أثناء العملية التعليمية.

 

ويشمل أيضاً إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

 

اقرأ أيضاً/اليوم فتح باب التقديم بالمدارس اليابانية بمحافظتي الوادي الجديد وجنوب سيناء

 

وأشار وزير التعليم أنه تم التأكيد على قيام مديري المدارس بإعداد الجداول الدراسية التي تضمن تنفيذ البرنامج الدراسي من معارف وأنشطة مدرسية ، بما يتناسب مع كثافة الطلاب بالمدرسة وطبيعة المباني والتجهيزات والظروف المحيطة بالمدرسة، مع متابعة كل هذه الإجراءات من خلال كافة أجهزة الوزارة ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

 

وأكد شوقي على تشكيل لجنة مختصة في كل مدرسة لمتابعة كافة الإجراءات الاحترازية داخل كل مدرسة، وعمل عدد كافي من بوسترات التوعية بالأماكن الظاهرة بكل مدرسة، وضرورة وجود طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب بشكل دوري. 

 

اقرأ أيضاً/رئيس قطاع التعليم:الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية بلغ 210الف طالب

 

وذكر أنه عقدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان، مؤتمرًا صحفياً، صباح اليوم بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار ڤيروس "كورونا" المستجد، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.