12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مناقشة قناة السويس لمشروعات العين السخنة.

2020/09/02 10:38 AM | المشاهدات: 591


مناقشة قناة السويس لمشروعات العين السخنة.
ايمان مغيره

قال المهندس يحيى زكريا أن هذا الاجتماع عقد من أجل مناقشة بعض المشروعات الخاصة بعملية التنمية فى المنطقة الاقتصادية و ومشروعات التطوير فى ميناء العين السخنة وذلك فى ظل التعاون المشترك بين الجانبين والبحث حول مستقبل أعمال الشركة داخل المنطقة الاقتصادية خاصة بالمنطقة الصناعية والميناء وذلك تزامناً مع ارتفاع معدلات النمو التى تحققها الشركة داخل الميناء من أجل تحقيق التنمية المنشودة. 

 

اقرأ أيضاً/الوضع الاقتصادي الصعب في تونس مرتبط بالوضع السياسي المتأزم

 

أضاف يحيى زكي أنه قام بمناقشة بعض الملفات الخاصة بأعمال الشركة داخل الميناء مع الجانب الإماراتي، وعلى رأسهم انتهاء الأعمال الخاصة بالحوض الثانى وذلك تمهيداً للإفتتاح الرسمي خلال الشهور المقبلة،ومدى الاستعداد للوصول إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة للحوض حيث أنه من ضمن أحدث المعايير العالمية التى تتيح استقبال السفن العملاقة.

 

اقرأ أيضاً/ أسباب ارتفاع الدينار الكويتي وانخفاض البوليفار الفنزويلي

 

قام باستعراض آخر مستجدات العقد بين الطرفين بشأن إنشاء وتطوير المنطقة الصناعية الخاصة على مساحة 10كم2، بمنطقة العين السخنة ومراحل تنفيذها وذلك طبقاً للجدول الزمنى المعتمد بين الطرفين.

 

اقرأ أيضاً/سيارات أصدرتها شركة المنصور خلال شهر أغسطس

 

شهد الاجتماع حضور اللواء محمد شعبان "رئيس الهيئة للقطاع الجنوبى" وأيضا حضور وليد جمال الدين "المدير التنفيذى للهيئة" والربان محمد إبراهيم "مساعد رئيس الهيئة للمتابعة" وأيضا الدكتور علاء قطب "المستشار القانونى للهيئة".