12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزيرة الهجرة: ضرورة تعريف الدارسين بالخارج تطوير التعليم الجامعى فى مصر

2020/08/31 09:59 PM | المشاهدات: 506


وزيرة الهجرة: ضرورة تعريف الدارسين بالخارج تطوير التعليم الجامعى فى مصر
عبير صبري

صرحت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة "نبيلة مكرم" أن القيادة السياسة المصرية وعلى رأسها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، تولى اهتمامًا كبيرًا بشريحة الدارسين المصريين بالخارج وضرورة تعريفهم بما يطرأ من تطور كبير على كافة المستويات ومنها التعليم الجامعي فى مصر، الذى يشهد طفرة كبيرة على مستوى إنشاء عدد من الجامعات الأهلية والدولية بمعاييرعالمية.

 

اقرأ أيضاً:اغتصاب فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة المجلس القومى للمرأة الدكتورة "مايا مرسى" اليوم الأثنين، السفيرة " نبيلة مكرم" خلال زيارتها للمجلس بصحبة شباب المصريين الدارسين بالخارج، فى إطار مبادرة "ولادك يا مصر" التى أطلقتها وزارة الهجرة.

 وتهدف المبادرة إلى تعريف شريحة الدارسين المصريين بالخارج ما يحدث على الأرض فى عدد من الملفات، ومن بينها التعرف على الدور الذى يقوم به المجلس لتمكين المرأة والنهوض بها فى كافة المجالات، وما توليه الدولة المصرية من اهتمام شديد بالمرأة فى هذه المرحلة، وذلك فى إطار برنامج وزارة الهجرة لربط شباب المصريين فى الخارج بوطنهم مصر.

 

اقرأ أيضاً:اعتراض طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

 

وأضافت "مكرم" أنها اتفقت مع الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالى لتنسيق زيارة لعدد من الدارسين المصريين بالخارج المتواجدين بمصر حاليًا، (لمدينة الجلالة) والاضطلاع على جامعة (الجلالة) الجديدة للوقوف على مستوى الجامعة ومدى جودة التعليم فيها. 

اقرأ أيضاً: تسكين 24 أسرة من سكان البلوكات في مدينة 6 أكتوبر