12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسباب ارتفاع الدينار الكويتي وانخفاض البوليفار الفنزويلي 

2020/08/29 09:06 PM | المشاهدات: 481


أسباب ارتفاع الدينار الكويتي وانخفاض البوليفار الفنزويلي 
تالا علي

في هذا التقرير سنتحدث عن الأسباب التي جعلت الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم والبوليفار الفنزويلي أرخص عملة في العالم فيما يلي..

 

الكثير من الناس لها علم بأغلى العملات في العالم ومنها (الجنيه الإسترليني البريطاني والفرنك السويسري واليورو) واغلاهم الدينار الكويتي وكل هذا مقابل الدولار الأمريكي فالكثير من الناس يطرحوا سؤال هام لماذا يعتبر الدينار أغلى عملة في العالم؟ والإجابة لأن دولة الكويت هي التي حددته بهذا المستوى المرتفع لتكسب أرباح أكثر من تصديرها للنفط كما أن سعر الدينار الكويتي لا يتغير بالعرض والطلب ولكن يتغير بتغيير سعر الدولار الأمريكي. 

 

اقرأ أيضاً/انخفاض أسعار العملات العربية أمام الجنيه المصري

 

وكان أول ارتفاع في سعر عملة الكويت كان سنة 1960 عندما كان يرتبط الدينار الكويتي بالجنيه الإسترليني ثم بعد ذلك ارتبط بتغيير بسعر الدولار الأمريكي ومن الأسباب الأساسية أيضاً هو امتلاك دولة الكويت لمعدلات كبيرة من النفط وهذا بالتأكيد يؤثر على قيمة العملة فسجلت الإحصائيات أن العائد المادي من النفط لدولة الكويت يصل إلى 90 في المئة.

 

اقرأ أيضاً/ما بين ارتفاع واستقرار لسعر اليورو أمام الجنيه المصري

 

كما أن الظروف والقوة الاقتصادية لدولة الكويت ترتفع بدرجة كبيرة فكل هذه الأسباب كفاية لتجعل عملة الكويت اغلى عملة في العالم.

 

اقرأ أيضاً/صورة تشويقية لسيارة نيسان رياضية في مصر

 

أما عن أرخص عملة في العالم وهي البوليفار الفنزويلي فهو بالرغم من امتلاك الدولة اكبر احتياطات النفط في العالم لكنها تعاني من ظروف اقتصادية سيئة جداً تكاد تكون معدومة بسبب سوء الإنتاج و التخطيط ومعدل التضخم ومشاكل اقتصادية كثير فالذالك يعتبر هذه العملة أرخص عملة في العأيضاً