12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

5 فوائد للبطاطا الحلوة، تعرف عليها.

2020/08/29 03:20 PM | المشاهدات: 704


5 فوائد للبطاطا الحلوة، تعرف عليها.
تسنيم محمود

تعد البطاطا الحلوة من أهم أنواع الأطعمة التى تفيد جسم الإنسان بشكل كبير جداً، لإحتوائها على نسبة كبيرة من فيامين c، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية، والعديد من الفيتامينات والمعادن. 

--------------

اقرأ أيضاً/طرق طبيعية لزيادة الكولاجين فى الجسم.

-------------

- فوائد البطاطا الحلوة:- 

 

1-تساعد على علاج التهابات المفاصل: إذ أن البطاطا غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التى تساعد فى علاج التهاب المفاصل كالماغنيسيوم وفيتامين ب، وبالتالى فإن تناولها يعمل على تقليل التهاب المفاصل وعلاجها. 

 

2-تعمل على الوقاية من مرض السرطان: أكد الأطباء والمختصون بعلم التغذية بعد إجراء العديد من الأبحاث حول البطاطا الحلوة بأنها تساعد على الوقاية من السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان الرئة. 

---------------

اقرأ أيضاً/6 نصائح لتقوية جهاز المناعة طبيعياً.

---------------

3-تُحسن عملية الهضم: تعد البطاطا الحلوة من أهم الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية بكثرة، مما تعمل على الوقاية من الإمساك وتحسين عملية الهضم. 

 

4-تُخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم: على الرغم من أن القيمة الغذائية للبطاطا الحلوة مرتفعة وأنها غنية بالسكريات والماء، إلا أن سعراتها الحرارية قليلة جداً، لذلك فإن تناولها يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم. 

----------------

اقرأ أيضاً/أهم الأطعمة الغنية بڤيتامين سي

----------------

5-تساعد على الوقاية من الأنيميا: تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بالحديد بشكل كبير، وبالتالي فإن تناولها يساعد على الوقاية من الأنيميا أو فقر الدم.‎