12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الجامعات الأهلية الجديدة هي مستقبل مصر .

2020/08/29 12:32 PM | المشاهدات: 473


الجامعات الأهلية الجديدة هي مستقبل مصر .
رحاب حمدي

عرض اليوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى بحضور السيد رئيس الجمهورية "عبدالفتاح السيسي" ماتم تنفيذه في الجامعات الأهلية الجديدة والتي ستكون مستقبل مصر القادم .

 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن تلك الجامعات الأهلية صممت خصيصا لاكتساب الطلاب وتقليل فرصة الإغتراب، وان الغرض من التعليم الخارجي هو الحصول على شهادات دولية حتى يستطيع الإلتحاق بسوق العمل، في حين أن تكلفة التعليم في الخارج للطلاب المصريين المغتربين هي 20مليار جنية سنويا .

 

إقرأ أيضاً/ شروط القبول للدراسات العليا بكلية التربية جامعة كفر الشيخ

 

وتم تصميم برامج في الجامعات الأهليه على أن تكون جميعها تخصصات يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي حتى يستطيع الطالب أن يحصل على العمل الملائم عندما يخرج إلى سوق العمل بعد انتهاء الدراسة .

 

هذا وتم التواصل مع أكثر من 140 عالم مصري في الولايات المتحده، ولاقى هذا التواصل الترحيب الكبير من العلماء، وتم تقديم طلبات الإلتحاق بتلك الجامعات، كمحاضرين، ومتعلمين جدد، ومعيدين داخل تلك الجامعات حتى يقدموا كافة الاستفادة لبلدهم مصر، وتم إنشاء تلك الجامعات تحت فريق عمل يتكون من 146 عضو عملوا على تنفيذ الجامعات الأهلية بكل همة ولن يتراجعوا عنها إنشا واحدا .

 

حيث أن هناك تؤاما وشراكة فعليه بين الجامعات المصرية والجامعات الأخري ف أوروبا واليابان وألمانيا، واتفاقات شراكه وشهادات مزدوجه حتي يستطيع الطالب أن يحصل على تلك الشهاده التي تكلفه 30او40 الف دولار خارج البلاد، ولكن نحن وفرناها للطالب المصري من خلال تلك الاتفاقيات مع الجامعات الدولية، وهناك انبهار كبير من قبل جميع الزائرين لحجم الاستثمار الذي يحدث في التعليم داخل مصر .

 

إقرأ أيضاً/ جامعة حلوان: تفاصيل المؤتمر العلمي السابع عن الأنشطة الفضائية

 

وتم استحداث برامج جديدة وأحدث تكنولوجيا في العالم داخل تلك الجامعات الأهليه وذلك كان بشهادة عالمية، ولم يتم تقرير البرامج التعليمية القديمه مرة أخرى داخل الجامعات الأهلية، وتحتوى الجامعات الأهلية الجديدة على 50كلية متنوعه، ومنها "جامعة الجلالة وهي من إحدي الجامعات الاهليه الجديدة وهي تتميز بموقع خرافي ومتميز وتستهدف 125الف طالب، وبنيه تحتيه معلوماتيه متميزة .

 

وتم تسجيل 23الف طالب وطالبه للالتحاق بتلك الجامعات الأهلية يقينا منهم أن المستقبل هو هنا داخل تلك الجامعات الأهلية .

 

إقرأ أيضاً/ 7منح مجانية لطلاب الجامعات الخاصة بالوادى الجديد.