12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الجبهة الوطنية: مصر تدعم مبادرة وقف إطلاق النار فى ليبيا.

2020/08/22 08:13 PM | المشاهدات: 701


رئيس الجبهة الوطنية: مصر تدعم مبادرة وقف إطلاق النار فى ليبيا.
ليلى هاني رفعت

صرح رئيس الجبهة الوطنية اللواء "رؤوف السيد"، إن مصر تدعم مبادرة وقف إطلاق النار فى ليبيا، وستقوم مصر بمتابعة الموقف عن كثب، ومتابعة أي تطور يحدث على الساحة الليبية فيما يخص هذا الشأن خلال الفترة القادمة.

 

اقرأ أيضاً/السيسي يوجه بأهمية تأهيل الكوادر الحكومية على أحدث أساليب الإدارة العلمية الحديثة.

 

وأضاف أيضاً فى تصريحات خاصة، بأن تلك المبادرة تمثل وضع أفضل للمنطقة، لأن وجود أى صراع مسلح، لن يكون فى صالح أحد، وإن كان هذا الاحتمال مستبعد حتى من قبل إطلاق المبادرة، ولكن لا توجد ضمانات تؤكد أى شيء.

 

وتابع قائلاً أنه لا يمكن الجزم بأن المبادرة، مناورة سياسية، لذا لا بد من متابعة الإجراءات التى سيتم اتخاذها فى هذا السياق، ومصر لن تتخذ أى موقف، إلا فى حال حدوث تطورات معاكسة لما نأمله.

 

اقرأ ايضاً/"مدبولي" يؤكد على ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية لڤيروس "كورونا"

 

وذكر أن الاتحاد الأوروبي يوم السبت رحب على لسان وزير خارجيته "جوزيب بوريل" بإعلان وقف إطلاق النار فى ليبيا واستئناف العملية السياسية "يعطيان أملا جديداً" لإيجاد حل سلمي كما اعتبرت الأمم المتحدة الإتفاق توافقاً هاماً بين الطرفين وعلى الصعيد العربي، رحب مجلس التعاون الخليجي بالإتفاق، كما أعربت كل من مصر والأردن والجزائر عن ارتياحهما للإتفاق، فاعتبره الرئيس المصري "خطوة هامة" على طريق التسوية السياسية، ورأت الجزائر أنه يعكس "إرادة الليبيين" فى تسوية الأزمة عبر الحل السياسي.

اقرأ أيضاً: طبيب صيدلي يحذر من تناول الأدوية دون إشراف طبيب