12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ميشيل أوباما تشن هجوماً لاذعاً على ترامب

2020/08/18 09:47 PM | المشاهدات: 861


ميشيل أوباما تشن هجوماً لاذعاً على ترامب
آية شاهين

قامت "ميشيل أوباما" زوجة الرئيس الأمريكي السابق "براك أوباما" هجوماً لاذعاً على الرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب"، ذلك فى ظل استعداد الديموقراطيين لتتويج مرشح حزبهم "جو بايدن" ليكون مرشحاً رئاسياً إلى البيت الأبيض.

 

اقرأ أيضاً/التعمير والإسكان يحقق أرباحاً في النصف الأول من السنة

 

وقالت "ميشيل أوباما" فى خطاب عاطفي مسجل أمام مؤتمر الحزب الوطني:

 

"اقتصادنا فى حالة فوضى بسبب الفيروس الذي قلل الرئيس من تأثيره لفترة طويلة"

 

وأضافت:

"ذكر حقيقة بسيطة بأن حياة السود مهمة لا تزال تقابل بالإستهزاء من طرف أعلى سلطة فى البلد،وكلما تطلعنا إلى البيت الأبيض بحثاً عن القيادة أو المساواة، أو أي مظهر من مظاهر الثبات، لا نواجه سوى بالفوضى والانقسام، ونقص تام وكامل فى التعاطف".

 

كما قالت "ميشيل أوباما":

"إن شرح ما جرى إلى الأطفال فى الولايات المتحدة خلال السنوات الأربع الماضية كان صعباً".

 

"إنهم يشاهدون قاداتنا وهم ينعتون إخواننا المواطنين بأنهم أعداء للدولة، بينما يشجعون دعاة تفوق الجنس الأبيض الحاملين للمشاعل".

 

وتابعت:

"يشاهدون والرعب يتملكهم أطفالاً ينتزعون من عائلاتهم ويلقى بهم فى أقفاص، كما يشاهدون رذاذ الفلفل والرصاص المطاطي المستخدم ضد احتجاجات سلمية من أجل التقاط الصور".

 

ووصفت "ميشيل أوباما" ترامب بأنه: "الرئيس الخطأ لبلدنا، أتيح له أكثر من الوقت الكافي ليثبت أنه قادر على إنجاز المهمة، لكن من الواضح أنه مغرور".

 

وقالت: 

"ببساطة، لايمكن أن يكون هو الرئيس الذي نحتاجه، هذا هو الوضع".

 

اقرأ أيضاً/عااجل... بدء جلسة النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري.

 

و قد شارك أيضاً فى انتقاد ترامب خلال مؤتمر الديموقراطيين أعضاء متذمرون من الحزب الجمهوري المنافس، ومن المقرر إجراء الانتخابات الأمريكية يوم (3 نوفمبر) المقبل.

 

اقرأ أيضاً/الذهب يقفز لأعلي سعر

 

وألغى الديموقراطيون التجمعات الانتخابية داخل مقر المؤتمر بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بالإضافة إلى كل الاحتفالات الانتخابية الصاخبة فى مدينة "ميلووكي" بولاية "ويسوكنسن".