12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وفاة الفنان "سمير الإسكندراني"

2020/08/14 02:38 PM | المشاهدات: 841


وفاة الفنان "سمير الإسكندراني"
صفاء ناصر أبو مسلم

توفي اليوم منذ قليل الفنان الراحل "سمير الإسكندراني"، عن عمر يناهز ال 82 عام، بعد صراع طويل مع المرض، وشيع الجثمان ظهر يوم الجمعة بمقابر الأسرة من المقطم.

اقرأ أيضاً/ذكرى رحيل النجم القدير عبدالمنعم مدبولي

حيث أنه خضع للعلاج المكثف علي مدي الأيام الماضية في مستشفى النزهة الجديدة، كما تدهورت حالته الصحية في الآونة الأخيرة، وذلك لإصابته بالفشل الكلوي مما أضطره إلي إجراء العمليات الجراحية، سبب له مضاعفات  أدت إلى تدهور حالته الصحية، ليرحل عن عالمنا مساء اليوم.

اقرأ أيضاً/المخرج مصطفي بكري يكشف قصه فيلمه الجديد"طريق الضياع"

والجدير بالذكر أن الفنان القدير قامة من قامات الفن حيث قدم للفن الكثير، ويعد من الفنانين العظام الذين تتلمذ علي يديه الكثير من عمالقة الفن، كما كان لديه انتماء لوطنه، حيث أنه كان له الفضل في الكشف عن 6 خلايا تجسس للمخابرات المصرية.

حيث أنه قد سرح من قبل عن طريق مداخلة هاتفية لبرنامج "ملفات"، مع الإعلامية "سوزان شرارة"، أنه شارك في إسقاط تلك الخلايا التجسسية للمخابرات المصرية، ووجه وقتها رسالة إلي الشباب تدل علي مدي خوفه وانتماءه إلي مصر،  مطالباً بتعليم الشباب حتي لا يكونوا ضحية للتجنيد لصالح المخابرات الخارجية.

اقرأ أيضاً/لولوس وحلم التمثيل أمام محمود حميدة

وقدم خلال مسيرته الفنية باقة لامعة من أجمل الأغاني، والتي لاقت نجاحًا مذهلًا، ومن أهم أعماله: يا نخلتين في العلالي، النيل الفضي، ترحال السنين، أحبك الآن وسأحبك غدًا، زمان زمان، نويت أسيبك، قدك المياس، آه يا جميل يا اللي ناسيني، يا رب بلدي وحبايبي.

وأكد الفنان الكبير "محمد صبحي" علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر وفاة الفنان "سمير الإسكندراني"، ناعيا أهله بكلمات تحمل كثير من مشاعر الحزن، قائلاً: «بكل الحزن والآسي تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الاسكندراني هذا الرجل الوطني العظيم.. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية، المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها اجمل الالحان.. وداعاً الفنان والانسان دعائي إلى الله تعالي لك بالرحمة والمغفرة وللأسرة الصبر والسلوان».