12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير الداخلية: متابعة خطة تأمين المناطق التي يوجد بها المقرات الإنتخابية.

2020/08/09 08:20 PM | المشاهدات: 684


وزير الداخلية: متابعة خطة تأمين المناطق التي يوجد بها المقرات الإنتخابية.
ليلى هاني رفعت

قام وزير الداخلية اللواء "محمود توفيق" اليوم الموافق 9 أغسطس بعقد اجتماعاً بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، لمتابعة خطة تأمين الإنتخابات القادمة إنتخابات مجلس الشيوخ .

والتقى قيادات الأجهزة الأمنية ومديري الأمن عبر تقنية "كونفرانس" وقام وزير الداخلية باستعراض الخطط الأمنية التي انتهت من إعداداها أجهزة الوزارة.

اقرأ أيضاً /ميـناء ساسكس يتعرض لانفجار هائل فى بريطانيا

في بداية الاجتماع وجه وزير الدخلية كلمة شكر وتحفيز لرجال الشرطة لتحقيق الأمن في كافة أنحاء البلاد وأيضاً تحقيق الكثير من الإنجازات والتي ساهمت في استقرار الشارع المصري وتعزيز التمية خلال الأيام الماضية.

وأكد علي مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق التنمية والأمن الشامل، وبالأخص فى مجال تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة وتنفيذ قرارات حظر البناء.

اقرأ أيضاً /رئيس الوزراء اللبناني: مازالت لبنان تعيش تحت وطأة انفجار مرفأ بيروت

وقام بالتأكيد على تدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة التي يوجد بها المقرات الإنتخابية بتشكيلات سريعة الحركة، بالإضافة إلي قوات التدخل السريع والشرطة النسائية وعناصر البحث الجنائي، وتكثيف الدوريات الأمنية في فترة الإنتخابات داخل وخارج المدن، وأكد علي أهمية الاستفادة من التقنيات الأمنية الحديثة بين غرف العمليات والمتابعة مع الغرفة الرئيسية التي ستقوم بمتابعة تأمين الإنتخابات.

وأيضاً تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور، كما وجه بالتواجد الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة تنفيذ خطط تأمين العملية الانتخابية من خلال توعية القوات والتحقق من المظهر الانضباطى لها.

ووجه وزير الداخلية بتدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة، وأيضاً تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور.

كما وجه بالتواجد الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة تنفيذ خطط تأمين العملية الانتخابية من خلال توعية القوات والتحقق من المظهر الانضباطى لها.

اقرأ أيضاً /خطف مزارع و إكراهه على توقيع إيصال أمانة

كما أكد أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية، ولفت انتباه رجال الشرطة على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان وتقديم المساعدة للمواطنين وبالخصوص كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حال ترددهم للإدلاء بأصواتهم مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمحيط اللجان الانتخابية بما يكفل سلامة وصحة المواطنين.

وفى نهاية الاجتماع، أكد وزير الداخلية أن التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة تتطلب العمل المستمر  والانضباط فى الأداء وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم، وأعرب عن ثقته بأن رجال الشرطة قادرون على مواجهة تلك التحديات ويبذلون فى سبيل ذلك جهوداً جبارة تستحق التقدير.