12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حجازي: طلاب الثانوية العامة الذين أصيبوا بفيروس كورونا ولم يدخلوا امتحانات الدور الأول سوف يسمح لهم دخول امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية

2020/08/09 03:25 PM | المشاهدات: 712


حجازي: طلاب الثانوية العامة الذين أصيبوا بفيروس كورونا ولم يدخلوا امتحانات الدور الأول سوف يسمح لهم دخول امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية
آية شاهين

أكد الدكتور "رضا حجازي" نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه لا تغيير فى منظومة امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني التى ستنطلق فى يوم (22 أغسطس) الجاري.

 

اقرأ أيضاً/4 حالات فقت يتم فيها قبول التظلمات للثانوية العامة.. تعرف عليهم

 

كما أكد "حجازي" على أن الطلاب الذين سيدخلون امتحانات الدور الثاني هم الطلاب الراسبون فى مادة أو اثنين على الأكثر، على أن يكون الحد الأقصى هو نصف الدرجة للمادة، والطلاب الراسبون فى 3 مواد سوف يعيدون العام الدراسي كاملا.

 

اقرأ أيضاً/إقبال الطلاب على مكتب تنسيق الجامعات بعين شمس

 

وشدد "حجازي" على أن القانون يمنع دخول أي طالب بالدرجة كاملة فى امتحانات الدور الثاني بدون عذر قانوني وذلك تحت أي ظرف، كما أن الطلاب الذين كان لديهم أعذار قهرية بسبب إصابتهم بكورونا أو حادث أثناء ذهابهم للجان الامتحانات سوف يدخلون امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

اقرأ أيضاً/عبير أحمد: فكروا كثيرا قبل إختيار الكلية أو المعهد الذى يناسب قدراتكم

 

وكان قد طالب الطلاب الراسبين فى امتحانات الثانوية العامة الدور الأول هذا العام وزارة التربية والتعليم السماح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني، وذلك لأن هذا العام استثنائي بسبب كورونا وما تعرضوا له من تعليق للدراسة.