12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

سنة أولى زواج، نصائح لتكون سعيدة.

2020/08/08 02:08 PM | المشاهدات: 586


سنة أولى زواج، نصائح لتكون سعيدة.
منار هلال عطالله

الزواج ليس سهلاً خاصة فى السنة الأولى من الزواج، فهو يحتاج إلى الكفاح لكى ينجح، حيث أنه خلال السنة الأولى يتعلم الزوجان كيف يعيشان معاً، لذلك فهى من أهم سنوات الزواج وأصعبها.

 

ولا داعى لنصائح الزواج التقليدية، بل هناك حاجة إلى مكافحة العادات السلبية ومحاولة بناء طرق أعمق للتواصل فيما بين الزوج والزوجة.

-----------------

اقرأ أيضاً/٦ طرق لكسب ود حماتك تعرف عليها

-----------------

وفيما يلي بعض النصائح التى تساعدك على قضاء حياة سعيدة خلال السنة الأولى من الزواج.

 

1- الاستناد على زوجكِ: حيث يعد الاعتماد على النفس شيئ جميل، ولكن الزواج مشاركة، فيجب عليكِ الاعتماد على زوجك قليلاً وأشركيه فى مهام المنزل، وكذلك أنتِ ساعديه فى مهامه.

 

2- اجعلى منزلكما وطناً: حيث يجب عليكِ أن تجعليه المكان الذي يرتاح فيه كلاكما بمجرد الوصول إليه، ويمكنكِ شراء الشموع الرومانسية، الوسائد المريحة، المفروشات الناعمة، الأشياء التى يحبها زوجكِ، واجعلى بينكما مساحة جميلة تحتضنكما بعيداً عن العالم.

 

3- حافظي على الرومانسية بينكما: حيث أن التفاصيل الرومانسية تحقق لكى السعادة بطريقة جميلة، فيجب عليكِ إبعاد الهاتف وإغلاقه أثناء العشاء، وارتداء ملابس ناعمة، وإضاءة الشموع، واستخدام عطر جذاب.

--------------------

اقرأ أيضاً/10 نصائح لقضاء فترة خطوبة سعيدة

-------------------

4- قولى له شكراً: يجب عليكِ أن تركزى فى الأشياء الجيدة التى يفعلها زوجكِ واشكريه عليها، وامدحيه بفعلها، وقولي له شكراً بصوت مسموع حيث أن شعوركِ بالإمتنان سيشعره بالسعادة ويدفعه إلى فعل المزيد من الأشياء التى تحبينها.

 

5- الإعتناء بنفسكِ: يجب عليكِ ألا تنسي نفسكِ وسط مهام ومسؤوليات الزواج، لذلك يجب عليكِ تخصيص وقت للعناية بنفسكِ وجمالكِ.

 

6- حافظي على روح المغامرة بينكما: حيث أن الأمور بعد الزواج تبدو روتينية ومملة، لذلك احرصي على المغامرة مع زوجكِ من وقت لآخر، مثلاً اذهبا فى رحلة بحرية، أو جربا لعبة ما فى مدينة الملاهي، أو أكلات جديدة، حيث أن الشعور بالمغامرة يطلق هرمون الدوبامين ويجعلكما تشعران بالسعادة.

 

7- اجعليه يشعر دائماً بأنه رقم واحد فى حياتكِ، واهتمي بكل ما يخصه فى كل جوانب حياته، واحرصي على أن يكون من وقتك مساحة خاصة به، وفى حالة انشغالكِ لا تشعريه بأنكِ منشغلة عنه. 

---------------------

اقرأ أيضاً/أمور يكرهها الشاب فى الفتاة، تجنبيها عزيزتي.

--------------------

8- احرصى على أن تكوني صريحة معه فى كل شيء، واتفقي معه على كل صغيرة وكبيرة حتى لا يتفاجىء بشئ مستقبلاً.

 

9- دائماً اختارى الأوقات التى تطلبي منه طلباتكِ، والأوقات التى تشعرى أنه مستعد فيها للإجابة على أسئلتكِ. 

 

10- إذا قال لكى شيئاً فكرى به ولا تتركى كلامه وراء ظهركِ لأنه يحترم أيضاً كل كلماتكِ.