12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

العملاق اللطيف

2020/08/05 05:15 PM | المشاهدات: 862


العملاق اللطيف
مريم مكاوى

العملاق اللطيف هكذا لقب أطول رجل فى التاريخ وألطفهم على الإطلاق، طيبًا وخلوقًا؛ كما وصفه الجميع. رجل بارتفاع 8 أقدام كان روبرت وادلو أطول رجل يمشي على الأرض.
ولد روبرت بيرشينج وادلو في صباح يوم 22 فبراير 1918 في منزل من خمس غرف في مبنى 1400 في شارع مونرو في ألتون. وتوفي شابًا، عن عمر يناهز 22 عامًا أثر إصابة فى ساقه.

اقرأ أيضًا/خدمة شحن الأطفال بالبريد

كان والديه هارولد وأدي وادلو ، اللذان كانا في ارتفاع طبيعي.
في السنوات القليلة الأولى من حياة روبرت، عاشت عائلته لفترة وجيزة في ألتون؛ تشارلستون، دبليو. ثم انتقلوا إلى جرافتون لمدة ست سنوات في روكسانا، حيث بدأ المدرسة الابتدائية.

كان لديه أربعة أشقاء أصغر سنا: هيلين ، ويوجين ، وبيتي جان ، وهارولد جونيور. هارولد جونيور الأخ الأصغر والأخير توفي في عام 2000 وتحدث بإعجاب عن أخيه الأكبر روبرت . "كنت تفاحة عينه".

عندما كان في الخامسة من عمره، كان يبلغ طوله 5 أقدام وزنه 105 رطلًا، وكان يرتدي ملابس تناسب فتى أكبر سنًا. وفى عمره الثاني عشر، أجرى أول فحص له في مستشفى بارنز. حينها علمت عائلته لأول مرة أن نموه الزائد بسيب فرط نشاط الغدة النخامية.

عندما كان عمره 11 عامًا وكان يبلغ 6 أقدام و 7 بوصات، التقى ببطلة الملاكمة بريمو كارنيرا. قالت كارنيرا ، التي كانت تُلقب بـ "آمبلنغ ألب": "أكبر إنسان رأيته على الإطلاق".

اقرأ أيضًا/العجائب السبع الأكثر إرضاءًا فى العالم

فى عمر الثالث عشر عامًا أصبح أطول كشافة في العالم بطول 7 أقدام و 4 بوصات، وكان يرتدي زيًا مخصصًا له. استغرق الأمر 14 ياردة من القماش الذي يبلغ عرضه 36 بوصة لصنع زي الكشافة؛ وكان ينام على سريرين خلال المخيمات، وخلال مقابلة صحفية قال إنه يعتاد على كالأشخاص الذين يتبعونه. "آخر مرة كنت فيها في سانت لويس توقفنا عند زاوية شارع 6 وشارع الجراد. كان يجب أن ترى الحشد. لقد أتوا من كل مكان. "

كان روبرت والدو يحب القراءة وقال إنه يقرأ حوالي 300 كتاب سنوياً. بدأ في الظهور في الإعلانات عندما كان عمره 13 عامًا وكان أول إلان عام 1933 في متجر Stix Baer و Fuller . "يرتدي أكبر فتى في العالم أفضل غطاء في العالم يبلغ 95 سنتًا".

كان روبرت عضوًا في وسام DeMolay وهي منظمة خدمية يديرها الماسونيون.

اقرأ أيضًا/الأخوين كولير حبيسا القمامة

التحق بمدرسة ألتون الثانوية ، وهو الآن موقع مدرسة ألتون المتوسطة. لم يلعب كرة السلة لفريق مدرسته الثانوية حيث كان المدربون يخشون أن يتأذى في الوقت الذي طلبوا فيه زوجًا من أحذية كرة السلة الخاصة به، كان الموسم قد انتهى. كان يعمل بمثابة "قطارة" أثناء مباريات الالتقاط، ويقف في نهاية الملعب ويسقط الكرة في السلة.

كان يحب تناول الطعام ولكن لم يكن لديه شهية أكبر بكثير من أي شخص آخر، على الرغم من المقالات التي بالغت في تناولها على نطاق واسع. وتوفي روبرت عام 1940 عن عمر يناهز 22 عامًا فقط.