12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أسمهان والسر الحقيقي وراء قتلها..! 

2020/07/27 01:31 PM | المشاهدات: 4952


أسمهان والسر الحقيقي وراء قتلها..! 
دعاء عبدالله

وُلدت في(نوفمبر1912)، هي مغنية وممثلة من أصول سورية، اسمها الحقيقي "آمال الأطرش"وهي شقيقة الموسيقار"فريد الأطرش".

---------------

اقرأ أيضاً:هنادي مهني تتصدر غلاف مجلة شهيرة

---------------

وبعد معاناة كبيرة وتنقل من دولة لأخري، استقرت أسمهان وعائلتها في مصر، القاهرة، حي الفجالة.

 

 ظهرت مواهبها الفنية مبكراً، كانت تغني دائماً في البيت والمدرسة وكانت تردد دائما أغاني"محمد عبد الوهاب"و"ام كلثوم"،وفي يوم ما ذهب لمنزلهم"داوود حسني"أحد الملحنين في مصر، وسمع وقتها أسمهان تغني في غرفتها وطلب إحضارها، وطلب منها أن تغني أمامه، أعجب بصوتها جدا وقال لها"كنت أتعهد تدريب فتاة تشبهك جمالاً وصوتاً، توفيت قبل أن تشتهر لذلك أحب أن أدعوك باسم أسمهان "فأصبح إسم آمال الفني"أسمهان ". 

 

في عام1934 تزوجت الأمير حسن الأطرش وانتقلت معة إلي سوريا وعاشت معة كأميرة للجبل لمدة ست سنوات، وأنجبت بنتها" كاميليا"وبعد ذلك حصل خلاف بينها وبين زوجها وعادت إلي مصر، وعادت أسمهان لممارسة الغناء، ودخلت مجال التمثيل السينمائي.

 

وفي عام1941مثلت أول فيلم لها فيلم"انتصار الشباب" وخلال التصوير تعرفت على المخرج"أحمد بدر خان" وتزوجته عرفياً، ولكن زواجهما انتهى سريعاًبالطلاق، حتي لم تتمكن من الحصول علي الجنسية المصرية التي فقدتها عند زواجها بحسن الأطرش.

 

ومن إحدى الأقاويل: أن في عام 1941 تم أول لقاء بينها وبين أحد السياسين البريطانين، واتفقوا علي أن تساعد أسمهان بريطانيا في تحرير سوريا ولبنان وفلسطين، وبعد قيامها بمهمتها، عادت إلي زوجها السابق "الأمير حسن"وصارت أميرة الجبل من جديد، ولم يمضِ الكثير من الوقت وساء الحال بينها وبين الأمير حسن في سوريا.

المصدر(الكاتب محمد التابعي في كتابه المنشور لعام2008 بدار الشروق"أسمهان تروي قصتها ")

-----------

اقرأ أيضاً:هند صبري تتصدر غلاف سيدتي

----------

عادت أسمهان لمصر وعادت للفن والغناء والتمثيل، وأثناء تصوير فيلم"غرام وانتقام" طلبت من المخرج يوسف وهبي السفر إلى رأس البر،فذهبت إلي رأس البر صباح يوم الجمعة 14يوليو 1944 بمرافقة مديرة أعمالها "ماري قلادة"، وفي الطريق فقد السائق السيطرة على السيارة،وقفز منها وهرب ثم سقطت في الترعة، ترعة الساحل الموجود في مدينه طلخا، حيث توفت وهي عمرها 32سنة، أما السائق لم يحدث لة شيء واختفي من وقت الحادثة ولم يعثر عليه أحد، وبعد اختفاء السائق ظل الجميع يتساءل نحو من وراء موت أسمهان، وكان الاتهام موجة إلي:  

1_زوجها الأول حسن الأطرش: 

تورط الأمير "حسن الأطرش" زوجها السابق وأب لبنتها الوحيدة، بعد أن رفضت العودة إلية، وأن حياتها المنفتحة جلبت له العار، فكان من الممكن أن يتخلص منها، وذكر ذلك في العديد من الروايات. 

 

2_ أم كلثوم:  

روت الحكايات أيضاً أن أم كلثوم لم يكن لها أي منافسين في الساحة الغنائية غير أسمهان، فهي المنافسة الوحيده لأم كلثوم، فأتهمت أم كلثوم بأن لها يدبموت أسمهان. 

 

3_المخابرات البريطانية:

بعد أن قررت أسمهان إنهاء التعاون مع المخابرات البريطانية هددوها بالقتل.

 

4_فؤاد الأطرش:

في نفس اليوم الذي توفت فيه أسمهان وجه فريد سؤال لكاميليا إبنة أسمهان، قائلاً:"ماذا تفعلين ياكاميليا لو ماتت أمك؟ "وهذا ذكرة الصحفي محمد بديع رئيس تحريرمجلة الموعد.

 

 5_زوجها الثالث أحمد سالم:

حاول منعها من الخروج لتعدد سهراتها،وما ظهر من إشاعات حول علاقتهابأحمد حسنين باشا.

 

كل هذة إحتمالات كثيرة لموت الفنانة ولم يصل أحد للفاعل الحقيقي، حيث كان عمرها الفني قصير.

----------

اقرأ أيضاً أمينة خليل "اللي قادرة علي التحدي".

----------