12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

4 أفلام تحجز مكانها في موسم عيد الأضحى 2024

2024/06/05 10:00 PM | المشاهدات: 42


4 أفلام تحجز مكانها في موسم عيد الأضحى 2024
شروق صلاح

انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى 2024 والذي يُعد من أكبر المواسم السينمائية على مدار العام كله كونه سيشهد مشاركة كبار النجوم بأعمال ذات ميزانيات ضخمة تحظى بإقبالٍ جماهيري كبير ووسط منافسة شديدة نحو صدارة شباك التذاكر .

 

ويشهد موسم أفلام عيد الأضحى 2024 مُشاركة 4 أفلام فقط حتى الآن جرى الإعلان عن طرحها بشكلٍ رسمي في ذلك الموسم المرتقب منها فيلمان تدور أحداثهما في إطار كوميدي وثالث ينتمي إلى أفلام الأكشن والإثارة والتشويق والأخير ينتمي للأفلام التاريخية.

 

ويُعتبر الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" واحدًا من أكثر الأفلام المُرتقب عرضها باعتباره ضمن الأعمال التي حققت شعبية ضخمة مع عرض الجزء الأول منه عام 2015 وكذلك الجزء الثاني الذي عُرض عام 2019 واحتل المركز الرابع في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما بأكثر من 100 مليون جنيه حققها وقت عرضه .

 

 

ومن المُقرر طرح الفيلم في دور العرض السينمائية، اعتبارًا من يوم 12 يونيو الحالي أي قبل حلول عيد الأضحى بنحو 3 أيام وهو من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، ومن تأليف صلاح جهيني وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films ،Film Square وG creations، وتوزيع خارجي من Orient Films وSela Studios، بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض .

 

 

ويعود الفنان خالد النبوي إلى شاشة السينما بعد غياب دام نحو عامين منذ فيلم "قمر 14" الذي عُرض عام 2022 حيث يُنافس في موسم أفلام عيد الأضحى 2024 بفيلم تاريخي ضخم بعنوان "أهل الكهف"، وهو العمل الذي شهد تأجيلًا أكثر من مرة وواجه عددًا من الأزمات الإنتاجية منذ بداية التحضير له عام 2018 تقريبًا .

 

 

وأعلنت الشركة المنتجة قبل ساعات عن موعد طرح "أهل الكهف" أخيرًا في دور العرض حيث تقرر إطلاقه اعتبارًا من يوم 12 يونيو الحالي أيضًا بالتزامن مع طرح "ولاد رزق 3"، ويُشارك في البطولة بجانب خالد النبوي عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

 

 

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بالاسم نفسه للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس" وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير"، حيث يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود ما يربطهم بحياتهم السابقة وعدم تقبلهم الحياة بشكلها الجديد ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارًا للموت .

 

 

ويُنافس الفنان محمد إمام بفيلم جديد ينتمي كعادته إلى الأفلام الكوميدية وهو "اللعب مع العيال" ومن المُقرر طرحه في دور العرض اعتبارًا من يوم 12 يونيو الحالي أيضًا وتدور أحداثه حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب في إطار كوميدي .

 

ويُشارك في بطولة الفيلم بجانب محمد إمام كلّ من : " أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب ". وعدد كبير من الفنانين .

 

 ويأتي الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويُعد الفيلم هو التعاون السينمائي الأول بين الفنان محمد إمام والمخرج شريف عرفة.

 

كما عبر محمد إمام عن سعادته البالغة بتعاونه السينمائي الأول مع المخرج شريف عرفة والذي وصفه بـ"أعظم المخرجين"، حيث قال في منشور له عبر "إنستجرام": "عِشت طول عمري بشتغل ومستني شريف عرفة يكلمني يقولي عاوزك في فيلم. كان حلمي أشتغل معاه من ساعة ما كنت بحضر مع أبويا التصوير وأنا صغير. أنا حقيقي اتشرفت بالشغل معاك وحسيت إني وصلت لمكانة عالية في مجالي لما أخرجت ليا فيلم".