12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إنشاء مشروع "طبي-عمراني" باعتماد إنجليزي قيمته 300 مليون دولار

2024/02/27 10:02 PM | المشاهدات: 110


إنشاء مشروع "طبي-عمراني" باعتماد إنجليزي قيمته 300 مليون دولار
محمد الرويلي

ذكر بيان من مجلس الوزراء، بأنه قد تم تخصيص قطعة أرض للشركة بمدينة الشروق، وذلك لإقامة مشروع طبي تعليمي عمراني متكامل، بواقع %35 بالمئة لإقامة نشاط طبي-تعليمي و%65 لإقامة نشاط عمراني.
وأكمل البيان أنه سيتم سداد قيمة الأرض كاملة بالدولار، أو عملة أجنبية أخري تكون ضمن العملات الأجنبية المدرجة بقائمة الأسعار الرسمية للبنك المركزي المصري.

اقرأ أيضًا/جبال البحر الأحمر وأهميته
وقال "ناصر ميشيل فؤاد"، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إن إتش إم سي للخدمات الطبية في مصر، إنه من المُقرر أن يكون المشروع العمراني المتكامل بمساحة 47 فدانًا من إجمالي أرض المشروع، فيما ستتم إقامة مشروع مدينة "إليزيوم" الطبية التعليمية على المساحة المتبقية بواقع 25 فدانًا، مضيفًا أن حجم استثمارات المشروع بالكامل يبلغ 300 مليون دولار.
وذكر ميشيل أن المشروع يتضمن إنشاء أول مستشفى تعليمي وخاص تابعة لجامعة "باكنغهام" في الشرق الأوسط وأفريقيا، وملحق بها أول كليات إنجليزية "خالصة" في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في تخصصات الطب، والتمريض والعلاج الطبيعي.

اقرأ أيضًا/تاريخ الكتابه وتطورها
وقال ميشيل إن المشروع سيتعاون مع شركة "جونسون آند جونسون" العالمية، لإنشاء مستشفى تضم كبار الجراحين العالميين على مستوى العالم في أدق الجراحات والتخصصات النادرة، وكذا إقامة منطقة متخصصة لرعاية المسنين بسعة 76 غرفة وتوفير سبل الراحة لهم.

كما يشمل المشروع أيضًا مدرسة إنجليزية دولية وأكاديمية رياضية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنطقة سكنية من فيلات، وشققًا سكنية وفندقية، ومولات تجارية، موفرة أكثر من 2000 فرصة عمل للشباب في مختلف مراحل المشروع، محققة قفزة نوعية للاقتصاد المصري.