12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حريق هائل بمصنع أحذية بفيصل... وافتقار شروط الأمن الصناعي

2021/01/31 08:50 PM | المشاهدات: 570


حريق هائل بمصنع أحذية بفيصل... وافتقار شروط الأمن الصناعي
كريمه عبد الحليم

 

 

اتجهت علي الفور رجال الحماية المدنية إلي موقع الحادث ، حيث كشفت المعاينة في حريق مصنع ومخزن أحذية بجوار الطريق الدائري منذ مساء أمس وحتى الآن، أن البرج سكنيا يضم 108 وحدات سكنية، 15 منها مأهولة بالسكان تم إخلاؤها من قاطنيها حرصًا على سلامتهم.

 

 

 

 

وقد أضافت المعاينة، أن البرج يحوي في "البدروم" مصنعاً للأحذية وتحويل الطابقين الأول والثاني إلى مخزن على مساحة ألف متر امتدت إليها النيران دون أن تصل إلى باقي الطوابق بالعقار محل الحريق.

 

في صباح اليوم تصاعدت أدخنة كثيفة من البرج الذي يضم المخزن نتيجة تجدد الحريق، وتبين أن افتقار المخزن للأمن الصناعي تسبب في صعوبة السيطرة على الحريق رغم استعانة الحماية المدنية بـ7 سيارات إطفاء و3 خزانات مياه استراتيجية سعة (35، 15، 8 طن) ودعم من 4 محافظات وازداد الاشتعال حيث عدم وجود مدخل للبدروم .

 

 

 وترجع الواقعة إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بجوار سلم حي الهرم أعلى الطريق الدائري.

 

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ 10 سيارات إطفاء بمشاركة اللواء علاء سعيد واللواء هاني محمد والمقدم محمد إمام.

 

 

 

وتبين أن المخزن عبارة عن (بدروم + طابقين) على مساحة ألف متر، واندلاع الحريق في "البدروم" قبل انتقال النيران إلى الطابق الأولى ومنه إلى الثاني؛ بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال. ورجحت المعاينة أن نشوب الحريق نتيجة ماس كهربائي وزياده الاشتعال نتيجه وجود الكلة المستخدمة في صناعه الأحذية، ويعمل رجال الدفاع المدني على محاصرة ألسنة النيران وتقليل حجم الخسائر مع منع امتداد الحريق إلى المباني المجاورة وتستمر سيارات الحماية المدنية في الإطفاء حتى الوقت الحالي .ومن المتوقع انهيار العقار حيث تم سقوط الجزء الأمامي للدورين الأول والثاني.