12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الشارع المصري لابد أن يطمئن، هذا شعار اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.

2023/08/21 12:38 AM | المشاهدات: 173


الشارع المصري لابد أن يطمئن، هذا شعار اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.
أحمد عزت عبد اللطيف

يعيش أفراد المجتمع الآن في حالة خوف وترقب بعد الأنباء التي انتشرت وظهرت في الفترة الأخيرة حول فيروس كورونا "coved 19" وخاصة محتوره الأخير، وتدور التساؤلات في الشارع المصري الان حوله، كما بدأت تنتشر حالة من الخوف والزعر من ذلك المتحور، والخوف أيضًا من رجوع الحياة إلى الركود بسبب كورونا ومتحوره الجديد.

اقرأ أيضًا/هل تغيرت قواعد الحرب ؟

لذا كان لابد على أحد المسؤولين أن يخرج ويطمئن المجتمع والشارع المصري، بالإضافة إلى أن يجعلهم على دراية بالأحوال الخاصة بهذا المحتور من أجل أن يهدأ من روعهم

بناءً على ذلك صرح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا حول المتحور الجديد له، أنه لا داعي للخوف والهلع في أي حالة من الحالات، حتى لو كان المتحور موجود بالفعل في الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا/عاجل... لقاء وزير الصحة ومدر منظمة الصحة العالمية

حيث أن اللقاحات والتطعيمات الخاصة بكورونا وصلت لدرجة كبيرة من التقدم والتطور، وأن هذة اللقاحات تجعل الإصابة بالمتحور الجديد أشبه بنزلة البرد ليس أكثر.

وأضاف حسني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي "سيد علي" أن مصر لم تسجل حتى الآن أي حالة مصابة بهذا المتحور، وكل مايدور في الشارع المصري من حديث عن المتحور وأعراضه تأتينا فقط من الخارج.

اقرأ أيضًا/استقبال وزير الأوقاف للسفير السويدي بالقاهرة

وأضاف أن كثرة الحديث في العالم عن هذا المتحور يرجع إلى سرعة انتشاره فقط، وأنه أشد من دور البرد بقليل، وأنه يهدد فقط حياة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.