12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تقديرات أمريكية لعدد الضحايا في روسيا و أوكرانيا.. بعد عام ونصف من الحرب

2023/08/19 08:32 PM | المشاهدات: 258


تقديرات أمريكية لعدد الضحايا في روسيا و أوكرانيا.. بعد عام ونصف من الحرب
ياسمين عزت

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الجمعة، عن مسؤولين أميركيين لم تسمهم، أن عدد الضحايا في القوات الأوكرانية والروسية منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، يقترب من 500 ألف.

اقرأ أيضًا/تتعقب مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية سلالة جديدة من كورونا

وقالت الصحيفة إن "الخسائر في صفوف القوات الروسية تقترب من 300 ألف، من بينهم ما يصل إلى 120 ألف قتيل وما بين 170 و180 ألف مصاب".

اقرأ أيضًا/وفاة مؤدي المهرجانات بعدما تنبأ بموته أمام الجمهور

وأضافت أن "عدد القتلى في الجانب الأوكراني يقترب من 70 ألفا، أما عدد المصابين فيتراوح بين 100 و120 ألفا، وذلك بعد مضي نحو عام ونصف العام من الحرب".

اقرأ أيضًا/عاجل.... القمة العربية الثلاثية بمصر لتسوية القضية الفلسطينية

وقالت الصحيفة إن "المسؤولين الأميركيين نبهوا إلى أنه ما زال من الصعب تقدير عدد الضحايا بدقة، لأن موسكو دأبت غالبا على تقليص عدد القتلى والجرحى في الحرب، كما لم تكشف كييف عن الأرقام الرسمية".

ونقلت "نيويورك تايمز" عن المسؤولين قولهم إن "عدد الضحايا ارتفع، بعد أن شنت أوكرانيا هجوما مضادا في وقت سابق من هذا العام".

والخميس أعلن الجيش الأوكراني تحقيق مكاسب في هجومه المضاد ضد القوات الروسية على الجبهة الجنوبية الشرقية، وقالت كييف إن "قواتها حررت قرية، في أول نجاح من نوعه منذ 27 تموز، مما يشير إلى التحدي الذي تواجهه القوات في التقدم عبر خطوط دفاعية روسية كثيفة الألغام من دون دعم جوي قوي".

ولم يرد مسؤولون أوكرانيون بعد على طلبات رويترز للتعليق، كما لم تدل روسيا بأي تعليق بعد على التقرير.