12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وفاة بول روبنز بعد معاناة مع السرطان

2023/08/01 07:29 PM | المشاهدات: 165


وفاة بول روبنز بعد معاناة مع السرطان
شروق صلاح

توفي الفنان بول روبنز الذي اشتهر بلعب دور بي وي هيرمان Pee-wee Herman عن عُمر يناهز 70 عامًا وقد تم تأكيد خبر الوفاة عبر حسابه الرسمي "بإنستجرام" كما أكد وكيل أعماله الخبر في تصريح لـ PEOPLE يوم أمس الإثنين وكشف عن إصابة الممثل بالسرطان لسنوات قبل وفاته

وقال في بيانه: "الليلة الماضية قلنا وداعًا لبول روبنز الممثل الكوميدي والكاتب والمنتج الأمريكي الشهير الذي أسعدت شخصيته المحبوبة Pee-Wee Herman أجيالًا من الأطفال والبالغين بإيجابيته ونزواته وإيمانه بأهمية اللطف". وتابع قائلاً: "لقد حارب بول بشجاعة وبشكل خاص السرطان لسنوات بإصرار. سيعيش إلى الأبد في قلوبنا كصديق عزيز ورجل يتمتع بشخصية رائعة وكرم روح".

 

اقرأ أيضًا /غياب نيللي كريم عن العرض الخاص لفيلمها الجديد


ابتكر بول روبنز شخصيته الشهيرة Pee-wee Herman عندما كان عضوًا في فرقة The Groundlings الشهيرة في لوس أنجلوس والتي كانت أيضًا موطنًا مبكرًا للنجوم بمن في ذلك كريستين ويغ، ليزا كودرو، مايا رودولف، وكاثي جريفين. عرض Pee-wee Herman Show لأول مرة في The Groundlings Theatre في عام 1981 وانتقل لاحقًا إلى The Roxy on Sunset Strip قبل أن يتم بثه على HBO، مما أدى في النهاية إلى تقديم الشخصية المحبوبة للجمهور.


ويذكر أن وسط نجاح روبنز المستمر مع الشخصية تم عرض Pee-Wee Herman إلى الشاشة الكبيرة في عام 1985 بعنوان Pee-Wee's Big Adventure، من إخراج تيم بيرتون في وقتٍ لاحق تم عمل Pee-Wee Playhouse لـ CBS، والذي استمر لمدة خمسة مواسم من عام 1986 إلى عام 1990.


اقرأ أيضًا /تأجيل جنازة عبدالله حسن يوسف

كما لعب روبنز العديد من الأدوار البارزة الأخرى منهم فيلم Buffy the Vampire Slayer في عام 1992 بالإضافة إلى الظهور التلفزيوني في Rock 30 The Blacklist، Gotham وWhat We Do in the Shadows.

أكد المتحدث باسم روبنز الذي حصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود عام 1988 أنه صاغ المسودة الأولى لمذكراته قبل وفاته لقد وضع أيضًا اللمسات الأخيرة على نصي فيلم Pee-wee وكان يطور مشاريع للتلفزيون بما في ذلك عرض يُسمى Fancypants.

إقرأ أيضا/تكريم صلاح عبدالله في المهرجان القومي للمسرح