12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بحضور وزير التعليم العالي..افتتاح مبنى كلية الطب بجامعة الأقصر

2023/02/25 06:41 PM | المشاهدات: 310


بحضور وزير التعليم العالي..افتتاح مبنى كلية الطب بجامعة الأقصر
إسراء عبد الخالق

حضر صباح اليوم السبت، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "أيمن عاشور"، افتتاح مبنى كلية الطب بجامعة الأقصر، كما كان بحضور الدكتور "حمدي محمد حسين" رئيس جامعة الأقصر، والدكتور "مصطفى رفعت أمين" المجلس الأعلى للجامعات، ومجموعة من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

 

وخلال الزيارة، اطمأن الوزير على انتظام سير العملية التعليمية بالكلية من خلال تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، فضلًا عن جاهزية معامل الكلية لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم. 

 

 

إقرأ أيضًا/وزارة التعليم تعلن عن التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم

 

 

كما تفقد الدكتور "أيمن عاشور" الموقع العام للحرم الجامعي، وكذلك تفقد مركز الاختبارات الإلكترونية الجديد، كما تفقد موقع المستشفى الجامعي الجاري إنشاؤه بمدينة طيبة، والتي ستكون إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية وخدمة أهالي الوجه القبلي.

 

كما أوضح الدكتور "حمدي محمد حسين" رئيس جامعة الأقصر أن الكلية تضم 33 قسمًا، وتحتوي على ثلاث قاعات محاضرات، وقاعة امتحانات إكلينيكية "OSCE" وهي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية، فضلًا عن مركز اختبارات إلكترونية بسعة 250 طالبًا.

 

 

إقرأ أيضًا/بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة.. وزير التعليم يتفقد مركز تأهيل بمدينة العاشر من رمضان

 

 

 وأضاف رئيس الجامعة أن كلية الطب بجامعة الأقصر تضم عدد 12 معملًا، منهم معمل ألكس "first communication simulator"، والذي يساعد على تدريب الطلاب حول كيفية التعامل مع المريض، فضلًا عن تجهيز الكلية بأماكن مُجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، لمساعدة الطلاب من ذوي الهمم على التحصيل الدراسي في بيئة تعليمية مناسبة، بالإضافة إلى تخصيص 7.5 فدان، لإقامة المستشفى الجامعي بمدينة طيبة، والتي ستكون إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية وخدمة أهالي الوجه القبلي.

 

 

إقرأ أيضًا/"اليونسكو".. فتح باب التقدم للبرنامج الدولي لشباب العلماء "ماب" 2023

 

 

وأشار الدكتور "عادل عبدالغفار" المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن كلية الطب بجامعة الأقصر وقعت عدة بروتوكولات تعاون لتطوير ودعم المنظومة الصحية في محافظة الأقصر وتدريب الطلاب عمليًا لحين الانتهاء من إنشاء المستشفى الجامعي، ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى الحميات، حتى تستعين المستشفى بخبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتدريب طلاب كلية الطب بالمستشفى، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى الكرنك الدولي، وهيئة الرعاية الصحية، ومستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، بهدف تعزيز التعاون المُشترك مما يعود بالنفع على المنظومة الصحية في المحافظة.