12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. ماكدونالدز تواجه أزمة قد تدعو لإغلاق فروعها

2022/12/30 12:32 AM | المشاهدات: 123


|شمس مصر|.. ماكدونالدز تواجه أزمة قد تدعو لإغلاق فروعها
منار فوزي

 

تواجه شركة "مانفودز" أزمة كبيرة تلك الفترة، وتعتبر الشركة هي المالكة للعلامة التجارية "ماكدونالدز" وذات الاستثمارات البالغة 5 مليارات جنيه والمفتتحة 30 فرعًا جديدًا مؤخرًا، والمملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور، صاحب الثروة البالغة 1.1 مليار دولار.

 

اقرأ أيضًا رئيس الوزراء ووزير التموين يدرسا الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

جاءت الأزمة في نفس الوقت الذي قام فيه حزب المحافظين البريطاني بتولية محمد منصور، شقيق ياسين منصور الملياردير، أمين الصندوق الأول للحزب.

 

وأشارت بيانات أن الأزمة قد تؤدي إلى إلغاء حق استخدام العلامة التجارية ماكدونالدز، وخفض العمالة بالشركة خلال الفترة المقبلة بعدما كانت تنوي إقامة 12 فرعًا جديدًا في محافظات مختلفة مع بداية من العام المقبل، باستثمارات تتجاوز 200 مليون جنيه.

 

اقرأ أيضًا الاستثمار السعودي في مصر

واتجهت الشركة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لطرح الخطورة التي تواجهها استثماراتها بسبب عدم فتح اعتمادات، وعدم إمكانية دفع مصاريف استخدام العلامة التجارية لشركة ماكدونالدز العالمية، لذا تحاول حل الأزمة تعاونًا مع مختلف الجهات الحكومية.

 

اقرأ أيضًا إجتماع وزير التجارة لتأكيد الالتزام بالحفاظ على السلع و استقرار الاسعار

وأعلن ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة مانفودز ماكدونالدز، إنه في فترة كورونا استطاعت الشركة استثمار 550 مليون جنيه، وافتتاح 30 فرعًا جديدًا لماكدونالدز، وتوفير 1500 فرصة عمل مباشرة.