12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم العالى يستقبل السفير الإسباني في القاهرة .

2021/02/11 01:06 PM | المشاهدات: 756


وزير التعليم العالى يستقبل السفير الإسباني في القاهرة .
رحاب حمدي

قام الدكتور خالد عبد الغفار "وزير التعليم العالى والبحث العلمى"  صباح اليوم الخميس باستقبال  رامون خيل كاساريس "السفير الإسباني" بالقاهرة، وذلك لكي يتم البحث في  سبل تعزيز التعاون بين الدولتين "مصر، إسبانيا" فى المجالات التعليمية والبحثية، وتم الاستقبال  داخل مقر الوزارة .

إقرأ أيضا/ التعليم العالي: استمرار تقدم مصر في النشر العلمي داخل وخارج مصر.

 وأكد عبدالغفار في بداية اللقاء على العلاقات االتي تجمع بين البلدين منذ عقود، وتتسم  هذه العلاقة بالعمق وتوافق الرؤى، مشيراً إلى الإسهامات التي قدمتها مصر وإسبانيا في مختلف المجالات، خاصة في المجال الفكري والفلسفي .

 وأوضح عبدالغفار  أهمية التعاون والشراكة بين مصر وإسبانيا فى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي في الفترة الراهنة، كي تتم  مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على العالم، وأكد على إمكانية تبادل الخبرات، والتجارب، والأبحاث العلمية، والتعاون بين الجامعات المصرية والإسبانية، وأكد على  أننا جميعا نتطلع إلى عودة الحياة لطبيعتها، وخاصة استئناف النشاط فى الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة .

إقرأ أيضا/ تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني على مستوى الجمهورية

واستعرض عبد الغفار الوضع الحالي للتعليم العالي في مصر والتطلعات المستقبلية، وذلك خطة الوزارة في تمويل التعليم العالي، وإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، وخلال اللقاء تم البحث في إمكانية إنشاء أفرع للجامعات الإسبانية في مصر، وذلك في ظل ما توليه مصر من اهتمام كبير بالبرامج المتطورة التي تقدمها الجامعات الدولية، كما تم مناقشة أوجه التعاون والشراكة بين الجامعات المصرية والإسبانية .

هذا وقد كشف  السفير الإسباني عن سعادته بتواجده في مصر، وأشار إلى تميز العلاقات بين البلدين، وأعرب عن رغبة بلاده في إنشاء أفرع للجامعات الإسبانية في مصر، كي يتم تقديم تجربة متميزة فى مصر تعكس ثقافة بلاده وهويتها، وتبرز مجالات التميز الإسباني فى مجال التعليم العالى .

إقرأ أيضا/ تحذير هام للطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية أو اجتماعية

وقد دعى عبدالغفار  السفير الإسباني لزيارة الجامعات المصرية، والوقوف على ما تشهده هذه الجامعات من تطورات على كافة المستويات البحثية والعلمية والتعليمية، وقد حضر الاجتماع الدكتور أشرف العزازى "القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات"، والدكتور محمد الشناوى "مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية" .