12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|..قرارات الفيدرالي الأمريكي

2022/11/03 03:25 PM | المشاهدات: 350


|شمس مصر|..قرارات الفيدرالي الأمريكي
ندا ناصر

اجتماع الفيدرالي الأمريكي محط اهتمام الكثير من المصريين الاقتصاديين وغير المتخصصين في المجال الاقتصادي خاصة مع اتجاه مصر وأغلب دول العالم لتطبيق سياسة الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة في البنوك والتي لجأ لرفع الفائدة 3 مرات خلال هذا العام.في انتظار الجميع اجتماع الفيدرالي الأمريكي الرابع لهذا العام وهل سيتجه القرارات لرفع الفائدة للمرة الرابعة على التوالي أم لا. 

 

اقرا أيضًا الرئيس يتواجه إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية الحادية و الثلاثين

 

وتشير توقعات في هذا الصدد بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية مرة أخرى، اليوم الأربعاء، في رابع زيادة كبيرة على التوالي؛ ولا يزال من الممكن حدوث زيادة أخرى بهذا الحجم في ديسمبر.

ومن المقرر أن يجتمع الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 2 نوفمبر، ويناقش سعر الفائدة أو ما يطلق عليه اسم السياسة النقدية عن الاقتصاد الأمريكي.

 

اقرا أيضا وزير التجارة و الصناعة و سفير بريطانيا معا لتعزيز العلاقات

 

جدير بالذكر، أن أغلب الدول والأسواق التي تتعامل بعملة الدولار تتأثر بقرارات الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، من أجل مواجهة مشكلة التضخم التي تعتبر المشكلة الرئيسية المالية التي تواجه الاقتصاد الأمريكي بصفة خاصة وايضاً الاقتصاد العالمي في العموم؛ فإنتظار قرارات الفيدرالي الأمريكي هي بمثابة الإشارة للإتخاذ حزمة قرارات جديدة إما الثبات علي القارات السابقة أو اتخاذ إجراءات جديدة مع رفع أسعار الفائدة.

 

إقرأ أيضًا ارتفاع أسعار الحديد

 

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة بواقع 75 نقطة أساس

أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي.

ورفع الفيدرالي الأمريكي السعر بواقع 75 نقطة أساس، أي ما يعادل 0.75%.

فيما أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أنه سيكون هناك حاجة لمزيد من الزيادات بأسعار الفائدة لمواجهة التضخم