12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

٦ طرق لكسب ود حماتك، تعرفى عليها.

2020/07/13 10:06 AM | المشاهدات: 725


٦ طرق لكسب ود حماتك، تعرفى عليها.
منار هلال عطالله

يوجد الكثير من البنات المقبلات على الزواج خائفون من طبيعة العلاقة بينها وبين والدة خطيبها، فأغلبهن يظنون بأن حماتهن لا تحبهن، فأغلب البنات يبحثن عن طرقاً حتى تسلكها مع حماتها وذلك بسبب المادة الإعلامية من سينما وتلفزيون التى أوضحت أن الحموات تفتعل مشاكل دائماً بين الزوج وزوجته لأقل الأسباب، ولذلك نتجت الكراهية بين الفتيات والحموات، وهذا لا يوجد فى الواقع بل كل شيء بيد الفتيات، فيوجد الكثير من الطرق لكسب ود الحموات وسوف نتعرف عليها.

--------------

اقرأ أيضاً/كيف تحصلي على بشرة مشرقة في أسرع وقت

--------------

 

1- عدم نسيان مناسباتها الخاصة، مثل عيد الأم وعيد ميلادها، فيجب عليكِ أن تذكريها دائماً، وكذلك فى الأعياد الرسمية، ويجب عليكِ إهدائها الهدايا المحببة لها، وتتعاونى مع زوجكِ بإحضار الهدايا لوالدته وتقديمها باسمك واسمه.

 

2- تخلصى من الصورة المشوهة المغلوطة للحموات التي صورتها السينما بأنها شريرة تفتعل دوماً المشاكل، وكل أسرة لها تجاربها المختلفة، فعليكِ أن تتركى تلك الصورة المشوهة وتتذكرى بأنها أم مثل كل الأمهات تحب أبنائها طول العمر وتغار عليهم، فحسن معاملتكِ لها سوف يطمئنها بأن ابنها لن يتركها أبداً.

-----------------------

اقرأ أيضاً/تزامناً مع كورونا...تأثير الحظر على الأطفال

----------------------

 

3- يجب عليكِ عدم تدليل زوجكِ أمام والدته، فعلى الزوجة معرفة الفرق بين التدليل الزائد والمعاملة الحسنة، حيث أن كثرة التدليل تثير مشاعر الغيرة عند الأم، حيث تشعر بأن ابنها أصبح بعيداً عنها.

------------------

اقرأ أيضاً/أربع طرق للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

------------------

 

4- مساعدة حماتكِ أثناء مرضها وفى تنظيف منزلها وفى كل شيء مهما بلغت من قسوة معكِ، فبمساعدتكِ لها فى ظروف مرضها سوف يزيل أى عائقًا فى علاقتكما ويجعلها تحبكِ وتقترب منكِ كثيراً.

 

5- زيارة حماتكِ دائماً وليس فى المناسبات فقط، أو تخصيص وقت معين، بل احرصى على زيارتها دائماً فى الأيام العادية، ودائماً انصحى زوجكِ بطاعة والدته وبزيارتها دائمًا.

 

6- تجنبى الحديث بسوء عن زوجكِ أمام والدته، بل امدحيه دائماً بتربيتها له وفى سماته الحسنة، وتجنبى شكواها لزوجكِ مهما حدث منها من أفعال وعدم الحديث عنها بسوء أمام زوجكِ.