12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التعليم العالي فى جولة لتربية عين شمس

2020/07/08 12:49 PM | المشاهدات: 763


وزير التعليم العالي فى جولة لتربية عين شمس
آية شاهين

 

قام اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "خالد عبدالغفار" بجولة تفقدية لامتحانات السنوات النهائية بكلية التربية جامعة عين شمس، ورافقه خلال هذه الجولة رئيس جامعة عين شمس الدكتور " محمود المتيني"، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور "عبدالفتاح سعود".

 

اقرأ أيضا: وصول وفد شركة "سيسكو" واجتماع مع خالد عبدالغفار

 

حيث تابع وزير التعليم العالي سير أعمال الامتحانات، وقام بالاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، كما تفقد وزير التعليم العالي بوابات دخول وخروج الطلاب وذلك للتحقق من مبدأ التباعد الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا:التعليم: زيادة نسبة درجات الرأفة للطلاب إلى 10%

 

وأكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور "محمود المتيني" خلال هذه الجولة أن الجامعة قامت باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية بمختلف كليات الجامعة، وذلك من خلال التعاون مع مستشفيات الجامعة والإدارة العامة للشئون الطبية.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور "عبدالفتاح سعود" أن جامعة عين شمس حرصت على تخصيص من (3 إلى 4) فترات للجان الامتحانات وذلك لتفادي تكدس الطلاب والازدحام، وحرصت الجامعة أيضا على تعقيم شامل للقاعات والممرات وكافة مداخل ومخارج مرور الطلاب، وأضاف "عبدالفتاح سعود" أنه تم تعديل نظام الامتحانات لتكون أغلبها بنظام الاختيار من متعدد بمعظم كليات الجامعة، كما أن التصحيح سيكون إلكترونيا.

 

اقرأ أيضا: جامعة كفر الشيخ تسكن الطلاب حسب الجدول المعلن عنه

 

وفى خلال هذه الجولة أوضح عميد كلية التربية بجامعة عين شمس الدكتور "ماجد أبو العينين" أن الامتحانات تعقد على مدار (22 يوما)، ويبلغ عدد طلاب الفرقة الرابعة (2500) طال وطالبة موزعين على (28 شعبة)، كما يبلغ عدد المقررات لكل شعبة من (7 إلى 10 مقررات) وذلك وفقا لكل شعبة، وأوضح "أبو العينين" أنه لكل من طلاب الأدبي والعلمي والأساسي يومين فى الأسبوع بمتوسط (350 إلى 450) طالب فى الفترة الواحدة، وموزعين على (35) لجنة فى الفترة الأولى، و (35) لجنة فى الفترة الثانية بمعدل (4) فترات يوميا.

وتم تقسيم المدرجات بحيث تسع المدرجات الكبيرة (30) طالبا، والمدرجات المتوسطة (15) طالبا، والقاعات تسع من (8 إلى 14) طالبا حسب حجم القاعة.