12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. نتيجة تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل .. وفاة 10 أشخاص من بينهم 5 أجانب.

2022/04/13 07:37 PM | المشاهدات: 348


|شمس مصر|.. نتيجة تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل .. وفاة 10 أشخاص من بينهم 5 أجانب.
مريم هاشم عمر

تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة أسوان بلاغًا بوقوع حادث تصادم نتج عنه مصرع 10 أشخاص من بينهم 5 أجانب ، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج اللازم ونقل الجثث إلى مشرحة المستشفى.

وقد أفاد البلاغ الذى تلقاه مرفق الاسعاف صباح اليوم بأن حادث التصادم وقع بين سيارة نقل محملة بالأسماك وأتوبيس سياحي بطريق أسوان - أبوسمبل، مما أدى إلى احتراق الاتوبيس، ونتج عن ذلك وفاة 5 أجانب و5 مصريين، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لإنقاذ الضحايا، كما تم رفع آثار الحادث لفتح الطريق أمام الحركة المرورية وانتقلت قوات الشرطة والاطفاء إلى موقع الحادث، وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة .

 

اقرأ أيضاً/|شمس مصر|.. ضبط تشكيل عصابي بالدقهلية تخصص في السرقة بأسلوب "كسر الأقفال

 

ومن جهتها أعلنت محافظة أسوان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك عن تفاصيل حادث تصادم على طريق أبو سمبل - أسوان، وأفادت المحافظة أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم نتيجة تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل.

وقد أشرف اللواء "أشرف عطية" محافظ أسوان على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث ومن بينهم 14 سائحًا فرنسيًا وبلجيكيًا، وأوضحت المحافظة أن الفحوصات أكدت إستقرار حالتهم الصحية.

وفور اخطاره اللواء "أشرف عطية" بوقوع الحادث الكيلو 43 انتقل إلى المستشفى الجامعي للإطمئنان على الحالات المصابة بالحادث بإجمالى 14 سائح منهم 8 فرنسيين و 6 بلجيكيين، رافقه خلالها العميد "محمد البنا" السكرتير العام المساعد، ومديري الصحة ومستشفى أسوان الجامعي والإسعاف ، ومركز عمليات المحافظة. 

 

اقرأ أيضاً/|شمس مصر|.. ضبط مرتكب واقعة التعدي على سائق "توك توك" بالغربية

 

ومن خلال غرفة عمليات متحركة قام المحافظ بالإشراف على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية، كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل. 

وأكدت محافظة أسوان على أنه جرى تقديم الخدمة العلاجية علي أعلي مستوي للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعي.

ووجه اللواء "أشرف عطية' إلى توفير أجواء الهدوء والراحة التامة للمصابين أثناء تلقيهم للعلاج، لحين تماثلهم للشفاء الكامل، مع توزيع بوكيهات الورد عليهم وكافة المستلزمات الطبية والشخصية لهم. 

 

اقرأ أيضاً/|شمس مصر|.. بسبب مشاجرة بسيطة..التعدي على فتاة بالضرب في التجمع الثالث

 

وتواصل محافظ أسوان مع الدكتور "مصطفى مدبولى" رئيس الوزراء، واللواء "محمود شعراوي" وزير التنمية المحلية ، والدكتور "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان حيث تم التأكيد على أن المصابين حالتهم مستقرة، ويتم تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى لهم، وهو الذى لاقى إرتياح الفوج السياحي الفرنسي والبلجيكي.

 

وجدير بالذكر بأن الحادث المروري بطريق أبو سمبل أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين، وواحد بلجيكى، إضافة إلى 5 مصريين، وذلك نتيجة إصطدام الأتوبيس السياحى رقم «ع ن ج 673» المتجة إلى مدينة أسوان، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان، وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل .