12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

" من رحم المعاناة تولد الابتكارات" طلاب جامعة قناة السويس يخترعون روبوت لتوزيع أوراق الامتحانات

2020/07/05 12:17 AM | المشاهدات: 880


" من رحم المعاناة تولد الابتكارات" طلاب جامعة قناة السويس يخترعون روبوت لتوزيع أوراق الامتحانات
مريم شديد

التوتر والقلق بين طلاب الفرق النهائية يزداد كلما اقترب موعد الامتحانات خوفاً من فيروس كورونا الذى يتعامل معه الطلاب للمرة الأولى. 

بينما كان هناك فريق كامل بجامعة قناة السويس في وسط استعدادات الطلاب للامتحانات يجتهد لإطلاق ابتكار جديد له يهدف إلى حماية زملاءهم من خطر كورونا.

 

=====

إقرأ أيضاً/إجراءات احترازية لاستقبال طلاب الفرق النهائية علوم عين شمس

=====

 

وتمكن أيضاً فريق كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة قناة السويس من تقديم ابتكار جديد متعدد المهام ويتم استخدامه في القيام بإعطاء الطلبة ورقة الامتحان والإجابة في محاولة لمنع التلامس بين المراقبين والطلاب ، بحيث أنهم قد تمكنوا من تقديم روبوت لديه يد إلكترونية يتم تدريبها مرة واحدة فقط ، ومن ثم تستطيع أن تقوم بتنفيذ ما دُربت عليه تلقائياً ، ويمكن أيضاً من خلال موبايل ابلكيشن التحكم في ذراع الروبوت الإلكترونية.

 

والجدير بالذكر أن طموح الطلاب لم يقف عند استخدام الروبوت في الجامعات بل قد تم تصنيعه أيضاً ليتم استخدامه في العديد من المهمات كتقديم الطعام أو الدواء لمن هم داخل مستشفى العزل ، وهذا ما قامت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على مشروع كلية الحاسبات والمعلومات الدكتورة غادة الطويل بتأكيده ، وهو إمكانية التحكم فى الروبوت عن بعد.

 

=====

إقرأ أيضاً/استئصال ورم بحجم كبير لمريض بجامعة المنصورة

=====

 

موضحة أيضاً أن الفريق التنفيذي للروبوت يضم الطالب محمد عبدالله خلف الله المقيد بالفرقة الثالثة علوم الحاسب ، والطالب عمار احمد ابراهيم سالم المقيد بالفرقة الثانية قسم عام ، والطالب كامل حسن كامل سليمان المقيد بالفرقة الثالثة علوم الحاسب.

 

"من رحم المعاناة تخرج الابتكارات" هكذا عبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار عن ترحيبه بالابتكار الجديد لطلاب الكليات المتخصصة في هذا المجال وهو ال "روبوت" ووضح أنه يقوم بتوزيع الأوراق وجمعها مع نهاية الامتحان ، ومن خلاله سيتم قياس درجات الحرارة وتقديم الأطعمة للمرضى وهو الذي يعد من ابتكارات.

 

=====

إقرأ أيضاً/الإعلان عن قواعد القبول بالأقسام الثلاثة لإعلام القاهرة للعام الجامعي 2020 _2021.

=====

 

مضيفاً أنه قد تم بالفعل توفير أماكن لكي يتم إجراء مسحات على الطريق للكشف عن فيروس كورونا المستجد.