12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. المرأة العاملة في المجتمع

2022/02/19 03:32 PM | المشاهدات: 451


|شمس مصر|.. المرأة العاملة في المجتمع
أميرة محمود عطوة

 

 لم تكن المرأة تحتل المناصب في العالم أجمع إلا بقيامها بثورة ووجود مجموعة من الناس العاقلين الذين يؤمنون بالمرأة وبعملها فهم من شجعوا العالم على تحرير المرأة من القيود العقيمة ومن أهم هذه الشخصيات هو "قاسم أمين" فهو أول من دعا إلى تحرير المرأة، ومن بعده تنشط عقل الإنسان وتفتح على أن المرأة لها حق في العمل ولها حق في أن تعمل كل شيء، وصولاً إلي وقتنا الحاضر فالمرأة في كل مكان احتلت أكبر المناصب وعملت في كل شئ حتي لو كان هذا العمل لا يصلح لها لأنها شغوفة بطبعها وهي دائمة المحاولة والإستمرار، هذا خلق فينا يا سيدات لا تستسلمن وواصلن العمل ولتكتب صفحات التاريخ على أننا المجاهدين من أجل أنفسنا أولاً ومن أجل العالم ثانياً. 

 

ـــ توجد مجموعة من الوظائف التي أعتلتها المرأة وهي

المرأة أصبحت إمبراطورة وإلى الآن أيضاً، وعملت كمبرمجة، وعملت كطبيبة وعملت كعالمة في الفزياء أو الكمياء والعديد والعديد، وعملت مهندسة، وعملت كطاهية، وعملت كنائبة، وعملت كشرطية، وعملت كعاملة نظافة، فهذا لايقلل من شأنها مطلقاً فهذه وظيفة كباقي الوظائف ويجب علينا أن ننظر لها الآن على أنها وظيفة عادية رجاءً ليتغير تفكيرنا و لتتغير عقولنا، و هناك الكثير من الوظائف التي أعتلتها المرأة وهذا تطور واضح جداً في هذا الزمان، ولكن لنعلم أن أهم وظيفة للمرأة هي أن تكون إما جيدة بقدر ما هي جيدة في وظيفتها إذا كانت تعمل، لأنها يا سادة تنشيء جيلاً جديداً، وهذا الجيل هو الذي سيكون مسئولاً عن تغير العالم للأفضل إذا كان هذا الجيل جيداً أو للأسوء إذا لم ينشيء على الصالح.  

 

 

===========

 ـإقرأ أيضاً: |شمس مصر|.. الحياة سببا في بناء أسرة وهدمـ أخري

===========

 

 توجد الكثير من النساء التي رفعن رؤوس بلادهن ومنهم:-

 

 1- سهير القلماوي: 

أصبحت أستاذاً للأدب العربي المعاصر وثم رئيسة لقسم اللغة العربية في كلية الآداب ومن ثم ساعدها الأستاذ طه حسين لتصبح محررة ومن ثم انضمت للبرلمان المصري عام 1967 م وساهمت في تأسيس معرض الكتاب. 

 

2- لطفية النادي:  

كانت أول كابتن طيار مصرية وخاضت تجربة الطيران لأول مرة في عام 1933 م وحصلت على رخصة الطيران رقم 34 على مستوي القطر المصري. 

 

===========

 إقرأأيضا:|شمس مصر|.. التضحيات التي تقدمها المرأة لغيرها

===========

 

3- سميرة موسي:  

أول عالمة ذرة، وهذا بسبب صراع والدتها مع مرض السرطان لفترة طويلة فهذا كان دافع لها لدراسة العلوم بهدف التوصل إلى حل. 

 

4- مفيدة عبد الرحمن:  

كانت أول محامية ناجحة إلى جانب كونها ناشطة وعضوة في عدة منظمات ونائبة في البرلمان لأكثر من 17 عام، والرائع فيها أنها أيضاً كانت أم جيدة لتسعة أبناء، هذا ما نتحدث عنه يا سادة لا تهملي وظيفتك الأساسية كأم حتي نرتقي. 

 

5- صفية زغلول:  

والتي عرفت بأم المصريين وهذا بسبب سلوكها طريقاً غير تقليدياً من زواجها برجل من عامة الشعب وهي كانت ابنة رئيس الوزراء ووقوفها مع الثوار الرجال لأول مرة مطالبة باستقلال البلاد. 

 

هناك الكثير من النساء العاملات التي تركن أثرهن في البلاد والعالم أجمع وهن كان السبب للارتقاء. 

 

==========

إقرأ أيضاً:شمس مصر|.. أسباب ألم الكتفين وطرق علاجها

==========