12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|..المعرض والمؤتمر الطبي والإفريقي الأول.

2022/02/17 06:36 PM | المشاهدات: 314


|شمس مصر|..المعرض والمؤتمر الطبي والإفريقي الأول.
دعاء صالح

قدم اللواء إيهاب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية تقريرًا إلى مجلس الوزراء واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي هذا التقرير وقد جاء تقديم هذا التقرير لتوضيح الاستعدادات التي تتخذها الهيئة لتنظيم المعرض والمؤتمر الطبي والإفريقي الأول.

وأكد اللواء بهاء الدين زيدان أن الهيئة تعمل على الإعداد لتنظيم المعرض والمؤتمر الطبي والإفريقي الأول ومن المقرر عقده في الفتره من 5 إلى 7 يونيو القادم وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

إقرأ أيضاً/|شمس مصر|.. لقاء الرئيس السيسي برئيس الوزراء البلجيكي

وقد صرح اللواء بهاء الدين أن الهيئة تهدف إلى جعل هذا المؤتمر ملتقى سنويًابين الشركات العالمية ومسئولي القطاع الطبي من الجانب الأفريقي على أن يتضمن المؤتمر عرض للتكنولوجيا الحديثة فى المجالات الطبية، إضافة إلى إنشاء منصة أعمال مستدامة تربط مسئولي الرعاية الصحية والشركات المصنعة والوكلاء والموزعين ومقدمي الرعاية الصحية فى العالم تحت سقف واحد.

 

إقرأ أيضاً/التوقيع على اتفاقيات مشتركة بين قطاع البترول ومجموعة أرامكو السعودية .

كما أكد اللواء بهاء الدين. أن المعرض سيعمل على توفير فرص عديدة لاكتشاف المنتجات الطبية الخاصه بمختلف القطاعات كالمسلتلزمات الطبية والمستحضرات والكيماويات والأجهزة الطبية، إضافة إلى مايخص المستشفيات والصيدليات والمستحضرات والمنتجات الجلدية ومستلزمات الأسنان.

كما أشار أن الفعليات الخاصه بالمعرض ستتضمن عقد عدد من اللقاءات والحوارات تتعلق هذه اللقاءات ببرامج التعليم المستمر للمهنيين الطبيين.

 

إقرأ أيضاً/مسئولو المرافق بوزارة الإسكان يتفقدون محطة معالجة صرف صحي الجبل الأصفر . .

وفى ختام استعراض هذا التقرير أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر حريصة على عقد مثل هذه المؤتمرات خاصةً مايتعلق منها بفتح آفاق تعاون جديدة بين مصر والقارة الأفريقية وذلك بناءً على توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوافقًامع الأجندة الأفريقية 2063 حيث أن من أهم أبعاد هذه الأجندة زيادة الاستثمارات فى الرعاية الصحية.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذا المؤتمر بما سيتضمنه من فعاليات يتماشي مع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بإتاحة التغطية الصحية الشاملة ولضمان الوصول التام إلى خدمات الرعاية الصحية ،وكذلك الجهود الخاصه بتوفير الأدوية بأسعار مقبولة للجميع.