12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التموين" يوقعا بروتوكول تعاون بمجال تصنيع مهمات الصوامع

2022/02/11 08:30 PM | المشاهدات: 851


|شمس مصر|.. وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التموين" يوقعا بروتوكول تعاون بمجال تصنيع مهمات الصوامع
منار فوزي

تم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة "مالمكس" الإيطالية داخل ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، بوجود كلًا من المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور/ على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وجاء هذا التوقيع لتوطيد العلاقات المختلفة في مجال تصنيع مهمات الصوامع، وتعزيز السعات التخزينية للحبوب وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، كذلك توفير الأمن الغذائي اللازم لمصر، حيث تؤكد وزارة الإنتاج الحربي على ضرورة التعاون مع شركائها في مختلف المجالات من خلال التصنيع وتبادل التكنولوجيا، حيث تعتبر الصناعة المصرية ذات أهمية كبرى تساعد الدولة على تطوير قدراتها التنافسية ودفع عجلة التنمية والإنتاج وتعزيز الاقتصاد القومي، لذلك تحرص شركات ووحدات الإنتاج الحربي على تنفيذ المشروعات لديها بكامل طاقتها الإنتاجية.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. لكل محل 15 يومًا.. تعرف على مدة الأوكازيون الشتوي 2022

 

وأعلن الوزير "مرسي" أن وزارة التموين تعمل بجهد في مجال إنشاء وتطوير الصوامع مما يساعد القطاع الخاص في الاستثمار والتعاون المشترك بقطاع الصوامع، وبالرغم من تواجد جائحة كورونا وتأثيرها على النشاط الاقتصادي عالميًا ومحليًا إلا أن مصر نجحت في موازنة ذلك الأمر.

 

ومن ناحية أخرى أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن مشروعات الصوامع تعد من المشروعات القومية الحيوية لتأمين السلع الاستراتيجية للأسواق، لذلك تحرص البلاد على المساهمة فيها حاليًا لتحقيق نهضة كبيرة ولتستطيع توفير السلع الأساسية ومخزون استراتيجي من المنتجات الأساسية لفترة كبيرة.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. سفير سريلانكا يشيد بالحكومة في أداء الاقتصاد المصري

 

 وأشار "المصيلحي" إلى أن تعاوننا مع وزارة الإنتاج الحربي ذات أهمية كبيرة، فشركاتها ذات تكنولوجيا عالية جدًا بكافة الفئات، كما تسهم في المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر.

 

وأشار أيضًا أن التعاون جاء بمشروع تدشين عدد (6) صوامع حقلية لتخزين القمح وقام برنامج مبادلة الديون الإيطالية بدعمها ماديًا وهذا الأمر تم بأوامر السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين الطاقات التخزينية للأقماح.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. 38 قضية تموينية بمضبوطات بلغت 165 طنًا

 

من جانبة أشار السيد/ نيكولا لورينزو فينكو رئيس مجلس إدارة شركة "مالمكس" الإيطالية أن "مالمكس" تهتم بمجال تصميم وتنفيذ وتصنيع مهمات الصوامع من خلال نقل الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية داخل شركات الإنتاج الحربي.

 

والجدير بالذكر أن المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة/ محمد عيد بكر أعلنا أن التعاون المشترك تم بتوجيهات وزارة الإنتاج الحربي للاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية للشركات التابعة لتعميق التصنيع المحلي والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة وذلك تنسيقًا مع الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص بوضع خطة التنمية المستدامة بالدولة.

 

وقد حضر التوقيع المهندس/ محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب والمهندس/ محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس/ محمود عرفات مستشار الوزير والسيد/ محمد فؤاد مترجم والسيد/ محمد بكر المستشار الإعلامي للوزير والدكتور مهندس/ صلاح جمبلاط رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس/ هشام خطاب رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، وقام بتوقيع بروتوكول التعاون كلًا من المهندس/ شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والمهندس/ ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة والسيد/ نيكولا لورينزو فينكو رئيس مجلس إدارة شركة "مالمكس" الإيطالية.