12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. بمن حضر.. الأهلي يطيح بمونتيري ويحجز مقعدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

2022/02/05 09:34 PM | المشاهدات: 362


|شمس مصر|.. بمن حضر.. الأهلي يطيح بمونتيري ويحجز مقعدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
علي رسلان

حقق الأهلي بطل إفريقيا فوزًا مهمًا على نظيره مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم السبت على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة في أبو ظبي ببطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

وعلى إثر هذا الفوز، تأهل الأهلي إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي، ليضرب موعدًا أمام بالميراس البرازيلي بطل كونميبول في نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. رسميًا.. الجنوب إفريقي جوميز حكمًا لمصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. "يد جبل تدهس أسود الكاميرون".. مصر تسيطر على ياوندي وتحجز مقعدًا في نهائي أمم إفريقيا

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. تاريخ مواجهات مصر والكاميرون في كأس أمم إفريقيا

 

ورغم غياب اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر والإصابات التي ضربت الأهلي قبل المواجهة، أثبت المارد الأحمر مقولته الشهيرة "الأهلي بمن حضر" ونجح في الثأر من مونتيري بعد الخسارة أمامه مرتين من قبل في مونديال الأندية في نسختي 2012 و2013.

ملخص المباراة:

ظهرت الخطورة الأولى في الدقيقة الثانية من جانب مونتيري بعدما أخطأ محمد مجدي أفشة في استلام الكرة بمنتصف الملعب، وكاد الفريق المكسيكي أن يفتتح التسجيل من مرتدة سريعة بعدما سدد فونيس موري تصويبة قوية من خارج المنطقة أبعدها علي لطفي إلى ركنية.

ورد الأهلي سريعًا في الدقيقة الرابعة بعدما مرر حسين الشحات الكرة إلى أحمد عبد القادر ليضعه منفردًا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لكن حارس مونتيري أبعدها ببراعة.

واستمر ضغط مونتيري بعدما نفذ ماكسيمليانو ميزا ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء بعد مرور ربع ساعة لتتجه الكرة إلى الشباك الخارجية من مرمى علي لطفي.

 وكاد مونتيري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ 20 بعدما أطلق قذيفة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى علي لطفي.

وفي الدقيقة الـ 28، أهدر الأهلي فرصة خطيرة بعدما أرسل علي معلول عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليحولها طاهر محمد طاهر بتسديدة مقصية لكنها ذهبت إلى أيدي حارس مونتيري.

 واستمر إهدار الفرص من جانب الأهلي في الدقيقة الـ37 بعدما حصل حسين الشحات على الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافع وحارس مرمى لكن الكرة لم تدخل المرمى بعدما أبعدها مدافع مونتيري من على خط المرمى. 

 وفي الدقيقة الـ 53، انطلق معلول بمرتدة سريعة ليتبادل الكرة مع عبد القادر ليرسل معلول عرضية ابعدها حارس مونتيري، لينجح محمد هاني ظهير أيمن الأهلي فيما فشل فيه مهاجمو الفريق، وتمكن من تسجيل الهدف الأول من تصويبة مدوية سكنت شباك مونتيري.

 وفي الدقيقة الـ 55، تألق علي لطفي حارس الأهلي ونجح في إنقاذ مرماه من فرصة خطيرة لمونتيري بعد ضربة رأسية من داخل منطقة الست ياردات لكن لطفي كان في الموعد.

 وفي الدقيقة الـ 62، أجرى المدرب موسيماني تبديلًا اضطراريًا في صفوف الأهلي بالدفع بكريم فؤاد بدلًا من المدافع الشاب محمد مغربي إثر تعرضه للإصابة.

وأطلق محمد مجدي أفشة تسديدة قوية في الدقيقة الـ 65 من مسافة بعيدة المدى، لكنها ذهبت إلى أيدي حارس مونتيري.

وأجرى موسيماني ثاني تغييراته في المباراة بإقحام لويس ميكيسوني بدلًا من أحمد عبد القادر، قبل أن يدفع بالتغيير الثالث بإشراك وليد سليمان بدلًا من حسين الشحات مع الدقيقة الـ 79 للمباراة.

وفي الدقيقة الـ 81، تلقى وليد سليمان عرضية متقنة من علي معلول ليحولها بضربة رأسية ساقطة تجاه المرمى، لكنها لامست الشباك الخارجية من أعلى المرمى.

وعاد وليد سليمان في الدقيقة الـ 87 ليهدر فرصة مضاعفة النتيجة، بعدما تلقى عرضية أرضية من طاهر محمد طاهر، ليحولها تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مونتيري.

ومن ركلة حرة حصل عليها الفريق المكسيكي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أراد من خلالها أن يعدل النتيجة لكن تسديدة جويل كامبل مرت بعيدة تمامًا عن المرمى.