12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حل أزمة الكثافة العددية داخل المدارس.

2020/06/30 03:01 PM | المشاهدات: 700


حل أزمة الكثافة العددية داخل المدارس.
رحاب حمدي

أكد الدكتور رضا حجازي"نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني"، أن التحول الرقمي أصبح جزءا أساسيا في معادلة التعليم الجيد سواء فيما يخص البنية التحتية المدراس أو المناهج الدراسية، مشيرا إلى أن حل أزمة كثافات الفصول يمكن أن تتم من خلال التوجه إلى تدشين مباني مدرسية افتراضية متعددة الأغراض وليس مباني ثابتة.

اقرأ أيضاً/تعليمات هامة للفرق النهائية الازهرية

وأضاف حجازي خلال كلمته بالجلسة الرابعة ضمن جلسات تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، حول  ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية أن الوزارة قد انتهت من إنشاء 6 مجمعات تكنولوجية ومن المتوقع التوسع فيها، مثل "مجمع الأميريةوالفيوم".

إقرأ أيضا/ثورة 30 يونيو أعادت للدولة المصرية تماسكها وهيبتها

لافتًا إلى أن المجمعات التكنولوجية تقدم خدمة تعليمية  متميزة، هذا بالإضافة إلى 320 مدرسة تعليم مزدوج  من إجمالى 2500 مدرسة بمشاركة القطاع الخاص، حيث يقوم الطالب بالدراسة 4 أيام داخل المصنع ويومان فى المدرسة.

وأشار إلى أن الوزارة أيضًا قامت بتدشين 11 مدرسة تكنولوجيا  تطبيقية، كما تم الإنتهاء من تدريب 60 ألف طالب على فكر ريادة الأعمال، موضحًا أن ريادة الأعمال ستكون واحدة من مكونات الإطار العام للمناهج المصرية حيث تم البدء بمناهج طلبة المدارس الفنية، وجارى تطبيقها بشكل تدريجي بمناهج التعليم العام.

إقرأ أيضا/جامعة المنصورة والاستعدادات لإمتحانات الفرق النهائية