12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جامعة الأزهر: بدء امتحانات الدراسات العليا اليوم وشروط لمن يريد الإعتذار عن أداء الامتحانات.

2020/08/08 12:06 PM | المشاهدات: 822


جامعة الأزهر: بدء امتحانات الدراسات العليا اليوم وشروط لمن يريد الإعتذار عن أداء الامتحانات.
ليلى هاني رفعت

قررت جامعة الأزهر عقد امتحانات الدور الأول لطلاب الدراسات العليا بالأقاليم تخفيفاً علي الطلاب، بدأت امتحانات الدور الأول اليوم السبت الموافق 8/أغسطس لجميع القطاعات.

اقرأ أيضاً/بتنظيم من "كونفيشيوس" افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي بين مصر والصين بجامعة عين شمس.
كما قامت جامعة الأزهر اليوم بنشر ضوابط وشروط لمن يريد أن يعتذر عن أداء امتحانات الدراسات العليا،وأنه يحق للطالب التقدم بأعتذارات عن دخول الامتحانات لكافة المواد وليس عن مادة واحدة او بعض المواد، ويحق للطالب في هذه الحاله عند قبول العذر الاحتفاظ بجميع درجاته عند دخوله الدور الثاني،وطالبت كلية الدراسات العليا، الطلاب والطالبات الراغبين في تقديم طلبات اعتذار عن أداء الامتحانات أن يبادروا بتعبئة النموذج المخصص لذلك، وتسليمه إلكترونيا أو يدويا إلى إدارة الكلية ملحقة بصورة بطاقة الرقم القومي، أو صورة من جواز السفر . 
 

اقرأ أيضاً/ محمد الخشت: كلية هندسة القاهرة تحصد المركز الأول في أكبر مسابقة دولية لمشروعات التخرج.
الحالات التي يمكن لها تقديم الأعذار.

1- العذر الإجتماعى على الطالب أن يرسل مع الطلب المقدم شرحاً للعذر الإجتماعى الذى يمنعه من أداء الامتحان ويعرض على اللجنة المختصة للنظرفى قبول الطلب أو رفضه.
٢- العالقون خارج البلاد من الوافدين والمصريين وهم الذين لا يستطيعون الحضور لظروف انتشار ڤيروس كورونا ، وعليهم إثبات ذلك بصورة موثقة من أي جهة.
٣- الإصابة بالكرورنا  ويحضر الطالب ما يثبت ذلك من مستشفى حكومى عن طريق أحد أقاربه أما ان كان من مستشفى خاص فتعتمد من الإدارة الطبية بالجامعة .
٤- الاشتباه بالإصابة بالكرونا أثناء الامتحان يتم توقيع الكشف الطبى عليهم في الكلية من خلال الطبيب المتواجد في لجان الاختبار، وكتابة التقرير اللازم من قبل الطبيب اوإعتماده من الإدارة الطبية  للجامعة.
5-العذر التجنيدى وهو أن يكون الطالب مازال في الخدمة العسكرية (التجنيد) ويتعذر عليه حضور الامتحانات مثبتا ذلك بشهادة معتمدة من مكان خدمته العسكرية.
٦- العذر المرضى ويحول الطالب للإدارة الطبية لجامعة الأزهر في مدينة نصر، وتحول الطالبات لمستشفى الزهراء الجامعى، لتوقيع الكشف الطبى عليهم وإثبات ذلك بشهادة مرضية معتمدة .

اقرأ أيضاً/ قائمة كليات الصيدلة الحكومية والحدود الدنيا لها وفق تنسيق القبول بالجامعات لعام 2019

وعلى الطالب الراغب فى تقديم الاعتذار أن يتقدم فى الموعد المحدد ولن يلتفت الى الطلبات التى ترد بعد هذا الموعد وعليه الحضور بنفسه أو أحد أقاربه من الدرجة لاستكمال باقى الإجراءات، ودفع الرسوم المقررة وإلا يعتبر التقديم لاغياً.