12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جامعة سوهاج تستعد لإمتحانات الفرق النهائية و بداية تسكين المدن الجامعية.

2020/06/29 02:09 PM | المشاهدات: 908


جامعة سوهاج تستعد لإمتحانات الفرق النهائية  و بداية تسكين المدن الجامعية.
ساره حنفي

جاء خلال إجتماع مجلس إدارة المدن الجانعبة بجامعة سوهاج في إطار أتمام إمتحانات الفرق النهائية و إعادة فتح المدن الجامعية قامت جامعة سوهاج بوضع بعض القواعد لتنظيم عملية التسكين ، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد ، و كان الاجتماع بحضور د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، و د. مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و عدد من مديري الإدارات المعنية .

اقرأ أيضاً:3 محاضر غش فى امتحانات الثانوية العامة اليوم

و أعلن رئيس الجامعة الدكتور أحمد عزيز أن بداية تسكين المدن ستكون من يوم 10 يوليو المقبل و سيتم أعلان المقبولين يوم 7 يوليو ، و قال ان من لهم الأولوية في التسكين هم من كانوا يسكنون بها قبل 15 مارس ثم المغتربين و يليهم الراغبين في السكن من داخل المحافظة و يتم تقديرهم على حسب الاماكن المتاحة و المسافة و اولوية التقديم.

إقرأ أيضأ:استبعاد رئيس لجنة ثانوية عامة فى محافظة البحر الأحمر

و أشار إلى أنه ضمن الاجراءات الاحترازية سيتم تخصيص طبيب و ممرضة في الاماكن لسكن الطلبة و هي مباني :

(الرعاية ، العارف ، ج ، ناصر ، و مبنى 1 ، 2 بالجامعة الجديدة ، و عمارات مدينة سوهاج الجديدة ).

و أضاف أنه سيتم رفض الطلبة الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا في بداية التسكين ، و من تظهر عليه أعراض أثناء الامتحانات سيتم عزله في مبنى خاص لهذه الحالات. 

و قال رئيس الجامعة انه سيتم عمل إستبيان يوقع عليه الطلبة خلال عملية التسكين يشمل التاريخ المرضي المحتمل لكل طالب من حيث: مخالطة مصاب بالفيروس ، قدوم الطالب من منطقة انتشر بها المرض و تم الاعلان عنها . معاناته من اي اعراض مرضية ، وجود اشتباه بالاصابة عن طريق فحوصات سابقة او تلقيه علاج للفيروس .

إقرأ أيضأ:إصابة 5 مدرسين فى حادث سير أثناء ذهابهم للجان امتحان الديناميكا فى السويس

و أعلنت الدكتورة سامية زايد مدير عام المدن الجامعية ان مواعيد التسكين تبدأ من يوم 10 يوليو من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا ، و اوضحت أنه لن يتم تسكين اي طالب بعد هذه الساعات ، و قالت ان طلاب كلية الطب سيتم تسكينهم بداية من 15 أغسطس المقبل .

و أعلنت عن قبول طلبة الفرق النهائية من غير ساكني المدن قبل 15 مارس مقابل 10 جنيهات عن كل ليلة تدفع عن جملة أيام الامتحانات ، و 50 جنيها مقابل التغذية اليومية ، و على الطلاب إرتداء الكمامات و الالتزام بالإجراءات الوقائية أثناء استلام الوجبات من المطعم .

و خصصت إدارة الجامعة 10 أجهزة كشف عن درجة الحرارة داخل المدن و أمام اللجان و تعقيم كافة مباني الجامعة و المدينة الجامعية إستعدادا لإجراء إمتحانات الفرق النهائية. 

إقرأ أيضأ:رئيس جامعة بني سويف: إحالة موظفين للتحقيق .. "تعرف على التفاصيل"