12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

٥ نصائح لتطوير ذاتكِ تعرفي عليها.

2020/08/13 06:48 PM | المشاهدات: 753


٥ نصائح لتطوير ذاتكِ تعرفي عليها.
نورهان جمال رمضان

تعاني الكثير من الشخصيات من انخفاض فى تقدير الذات، خصوصاً بعد التجارب القاسية والحزينة، والتي تؤثر على الجانب النفسي والاجتماعي، حيث الشخصية التي تعاني من ذلك الانخفاض تنظر للعالم على أساس أنه مكان معادي لها، ونتيجة لذلك تترد عن نفسها وتشعر بعدم ثقة فى نفسها، وذلك يقلل من إحترام الذات ويذهب الوضع لدوامة الهبوط النفسي.

===============

اقرأ أيضاً/ عادات سيئة يجب عليكِ تجنبها.

===============

إذا كنتِ تشعرين أنكِ تعانين من ضعف تقدير الذات، فهناك ٥ نصائح بسيطة لمساعدة نفسكِ للخروج من دوامة الهبوط وإسترجاع الثقة بالنفس والإيجابية مرة أخري.

 

إليكِ بعض النصائح:

1-تجهيز قائمتين:

- قائمة نقاط القوة، وقائمة إنجازاتك وتطلعي عليها يوميًا لمعرفة قدر نفسكِ وأنكِ لستِ ضعيفة.

 

2- التفكير الإيجابي:

تذكري دائماً أنكِ شخصية مميزة، ويمكنكِ فعل كل شئ، ولا يوجد مثلكِ ولكن لا للغرور، وأنكِ قادرة على حل مشاكلك جميعها، وأن تشعري بالرضا تجاه نفسكِ وعن ذاتك مهما حدث من أخطاء، وتحدي أي أفكار سلبية بداخلكِ، واستمعي للأفكار الإيجابية فقط.

===========

اقرأ أيضاً/أنتِ شريكة نجاح "ما معياركِ للنجاح؟.

==========

3- النظافة الشخصية والاهتمام بالذات:

يجب أن يكون هناك اهتمام بنفسكِ، والنظافة والعناية بالجسم والشعر وغيره، لأن لهم دور كبير فى الثقة بالنفس وشعورك بالإيجابية تجاه نفسكِ.

 

4-العقل السليم فى الجسم السليم:

تناولي الأطعمة المفيدة، وضعى أوقات معينة لوجبات الطعام، ولعب أنواع من الرياضة المختلفة بشكل منتظم يومياً لتفريغ الطاقة السلبية.

 

5- حققى أهدافكِ وأحلامكِ: 

حققي حلمك من خلال خطوات تقومي بوضعها، وخطة سنوية أو شهرية لتطوير نفسك فى مجالات عديدة من خلال الكورسات الأون لاين المجانية، أو قراءة الكتب وغيرها، ومعرفة نقاط ضعفكِ وتحويلها لقوة.

 

==========

اقرأ أيضاً/كيف تكونى أنثى متجددة.

==========