12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تطويراً لمصانع الغزل والنسيج.. خصص قطاع الأعمال 1.2 مليار دولار لتطويرها

2021/10/11 02:28 PM | المشاهدات: 267


تطويراً لمصانع الغزل والنسيج.. خصص قطاع الأعمال 1.2 مليار دولار لتطويرها
سلمي فاروق

صرح وزير قطاع الأعمال العام "هشام توفيق" بأنه وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، فقد تم تعميم منظومة تجارة الأقطان الزهر على مستوى 18 محافظة، 

وتم تنظيم احتفالية لجمعية القطن المصري حيث شارك خلالها "توفيق" وذلك بمناسبة يوم القطن العالمي وتحت رئاسة وإشراف الشركة القابضة للغزل والنسيج وبالتنسيق مع وزارتي التجارة والصناعة والزراعة، فقد تم فتح 200 مركز لتجميع الأقطان في 18 محافظة.

 

إقرأ أيضاً/المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد من قبل "رانيا المشاط".

 

كما توقع بأن يصبح القطن أولى السلع التي ستوضع على بورصة السلع الإلكترونية، وبالفعل تم النجاح في عملية ربط الأقطان المصرية بالأسعار العالمية، وكي يتلاءم القطن طويل الآيلة مع المحالج المصرية فقد تم تطويرها وأيضاً تحديث أسلوب زراعة القطن، كما أن التطوير في هذا العالم أفضل بكثير من العقدين الماضيين.

 

إقرأ أيضاً/"البورصة المصرية"... حالة من الارتفاع بمؤشرات البورصة اليوم الإثنين 11 أكتوبر.

 

وأيضاً أفصح بأنه على مستوى الجمهورية سيشهد العام القادم افتتاح 7 محالج، فمنهم:. محلج بمحافظة الفيوم ومحلجين في الدلتا، كما أنه سوف يتم افتتاح أول مصنع في يونيو عام 2022، وأيضاً ستنتهى عمليات تطوير كافة مصانع الغزل والنسيج، حيث تم الانتهاء من تطوير أكثر من 60‎%‎ من مصانع الغزل والنسيج، مضيفاً بأنه تم زيادة كفاءة طاقة المصانع إلى 5 أضعاف القوة الحالية حتى وصلت إلى 188 ألف طن في السنة، وتم تخصيص 1.2 مليار دولار لتطوير منظومة الغزل والنسيج.

 

إقرأ أيضاً/وفقأ لحالة الثبات بالأسعار...تعرف على أسعار البقوليات اليوم الإثنين 11 أكتوبر.

 

وأعرب "توفيق" بأنه لزيادة تسويق المنتجات الخاصة بالشركات تم إنشاء شركة لتسويق منتجات الغزل والنسيج وبعض المنتجات الوسيطة،

ولإنتاج أفضل المنتجات تم تدريب 180 مدرب، وهذا لأنهم ذروة العمل وسوف يتم تدريب 10 آلاف فني في 7 مصانع تم تحسينها، ساعيين لمضاعفة القيمة المضافة إلى 10 أمثالها بمنتجات القطن المصري.